الرئيسية | اخبار مصر

كيف تشغل لعبه pokemon go علي الاجهزه الضعيفه .. عن طريق تسجيل الدخول لبوكيمون جو Pokemon GO باستخدام بيانات اعتماد جوجل

بوكيمون جو Pokemon GO
بوكيمون جو Pokemon GO

كيف تشغل لعبه pokemon go علي الاجهزه الضعيفه و تحذيرات أمنية من بوكيمون “pokemon” داخل مؤسسات الدولة الحيوية.. اللعبة وسيلة غير مباشرة للتجسس.. تحول المتصفح لجاسوس متطوع.. وخبير بعلوم الإنترنت: فراغ المصريين وجهلهم الإلكترونى يسهل عملية التجسس

كيف تشغل لعبه pokemon go علي الاجهزه الضعيفه حذرت الأجهزة الأمنية من استخدام لعبة بوكيمون داخل المؤسسات الحيوية بالبلاد أو بمحيطها، خاصة أنها تسمح بالتقاط صور للعديد من الأماكن التى يتحرك فيها لاعب بوكيمون، مما يساهم بشكل كبير فى خلق نوع جديد من أنواع التجسس بطريقة غير مباشرة، معتبرين القائم على هذه اللعبة أنه جاسوس ببلاش.
تحذيرات أمنية من بوكيمون pokemon  وأوضحت الأجهزة الأمنية، وفقاً للمصادر الأمنية، أن البعض لا يفطن للجوانب السلبية لهذه اللعبة ويمارسها على أنها تسلية دون أن يأخذ فى الاعتبار أنها وسيلة للتجسس وتسريب المعلومات دون علم مستخدمها، فى ظل افتقار معظم المصريين لكثير من الأمور الإلكترونية وعوالم الحواسب.

وتشير الأجهزة الأمنية إلى أن هذه الألعاب باتت خطرا على الأمن القومى المصرى، الأمر الذى يستلزم ضبطها ومراقبتها فى بعض الأحيان.

وتعتمد لعبة بوكيمون جو على التنقل والاستكشاف فى العالم الواقعى، كما هى فى القصة الكلاسيكية لمسلسل الرسوم المتحركة، وتعتمد فى استكشافها لمخلوقات البوكيمون على خوارزمية تعتمد على تحديد الموقع بجانب المستشعرات وكاميرا الهاتف الذكى، فى حين أن البرنامج يتكامل مع المخلوقات الرقمية فى البيئة.

وتؤكد المعلومات أن الأجهزة الأمنية بصدد إعداد دراسات واسعة النطاق بمساعدة بعض المتخصصين فى علوم الإنترنت للوقوف على خطورة مثل هذه الألعاب والتصدى لعمليات التجسس غير المباشر.

وبدوره، قال الدكتور جمال مختار خبير علوم الإنترنت إنه للأسف أصبحت معظم الألعاب وسيلة جديدة للتجسس، وأن الغرب يستغل الجهل الإلكترونى والفراغ عند المصريين لطرح مثل هذه الألعاب التى تساهم فى عمليات التجسس سريعا.

وأضاف خبير علوم الإنترنت فى تصريحات لـبوبة العين، أن متصفح هذه الألعاب يعطى موافقات للغير للسماح بالدخول لحسابه من أجل الاشتراك فى مثل هذه الألعاب، لافتاً إلى أن هذه الألعاب باتت أكثر خطورة ويتطلب الأمر معالجة الأمية الإلكترونية.

وأطلقت لعبة بوكيمون جوا قبل أقل من أسبوع، وأصبحت اللعبة الأكثر شعبية فى العالم، لكن اكتشف باحث أمنى بشركة Red Owl ثغرة خطيرة بالتطبيق تهدد أمن وخصوصية المستخدمين، إذ لاحظ آدم ريف الذى عمل سابقا فى بنك جولدمان ساكس وموقع تمبلر أن اللعبة تقدم للمستخدم خيارين فقط لتسجيل الدخول من خلال موقع pokemon.com، أو تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد جوجل، ونظرا للشعبية الهائلة للعبة لا يقبل موقع بوكيمون المستخدمين الجدد، وهذا يعنى أن جوجل هو الخيار الوحيد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *