الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اعلان خطبة الجمعة 15/7/2016 مكتوبة عن أية خطبة الجمعة 15/7/2016 مكتوبة نص أول خطبة جمعة مكتوبة.. تحذر من المال الحرام وأكل مال اليتيم خطبة غدا اليوم الجمعه ١٥ ٧ ٢٠١٦
720161413252264نص-أول-خطبة-جمعة-مكتوبة-1

اعلان خطبة الجمعة 15/7/2016 مكتوبة عن أية خطبة الجمعة 15/7/2016 مكتوبة نص أول خطبة جمعة مكتوبة.. تحذر من المال الحرام وأكل مال اليتيم خطبة غدا اليوم الجمعه ١٥ ٧ ٢٠١٦

اعلان خطبة الجمعة 15/7/2016 مكتوبة عن أية  خطبة الجمعة 15/7/2016 مكتوبة نص أول خطبة جمعة مكتوبة.. تحذر من المال الحرام وأكل مال اليتيم خطبة غدا اليوم الجمعه ١٥ ٧ ٢٠١٦ نص أول خطبة مكتوبة بعد إعلان وزارة الأوقاف بتطبيقها حفاظًا على المنابر، حيث أعلن الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل الأوقاف بالإسكندرية، خلال اجتماعه مع أئمة وقيادات الإسكندرية بتطبيقها بدءًا من يوم الجمعة القادم، وإلقائها بمسجد المرسى أبو العباس لتشجيع الأئمة على تنفيذها فيما بعد.

وأكد وكيل أوقاف الإسكندرية أن الخطبة المكتوبة لها أهداف عديدة، أهمها الحفاظ على المنابر من المتطرفين وتجار الدين لبثهم أفكارًا مغلوطة عن الإسلام، بالإضافة إلى الحد من شكاوى طول مدة الخطبة التى يعانى منها المواطنون، بالإضافة إلى صياغة الفكر المستنير وفق آلية منضبطة ومنهجية علمية تساهم فى توضيح المفاهيم الإسلامية الصحيحة.

وأكد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، أن الخطبة المكتوبة ليست تكميمًا للأفواه كما يشيع البعض، ولكن هدفها طرد أصحاب الأفكار المتطرفة الذين ينشرون التطرف فى خطبة الجمعة، ويجمعون المواطنين حولهم، قائلا “الخطبة المكتوبة ستخلصنا من المتاجرين باسم الدين الذين ابتلينا بهم فى العصور الماضية ويخرجون علينا فى وسائل الإعلام ممن لا عمل لهم أو يفشل فى مهنته ويجى يشتغل عندى شيخ”.

وأضاف خلال كلمته باجتماعه العاجل مع قيادات الأوقاف، أن للخطبة المكتوبة أهداف عديدة منها صياغة الفكر المستنير وفق آلية منضبطة ومنهجية علمية تساهم فى توضيح المفاهيم الإسلامية الصحيحة وكذا تصحيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة.

وأوضح للأئمة أنه يستطيع أن يعبر عما يريده من خلال الندوات العلمية والدروس الدينية التى يعقدها بالمسجد ومراكز الشباب فى إطار خطة المديرية لنشر الإسلام الوسطى، ويرتجل كما يريد.

وقال وكيل أوقاف الإسكندرية، إنه على ثقة كاملة فى الأئمة والدعاة بمحافظة الإسكندرية وقيامهم بدورهم الرائد فى ضبط الخطاب الدينى بالمحافظة والتزامهم بالخطبة الموحدة، فكما التزموا بها فسيكون لهم دور كبير بالخطبة المكتوبة عند التكليف وإلزامهم بها.

وإلى نص الخطبة:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *