الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اليوم السابع بنك القرية يرصد 1.5 مليا جنية لتمويل المشروعات الصغيرة خلال 6 اشهر
بنك القرية

اليوم السابع بنك القرية يرصد 1.5 مليا جنية لتمويل المشروعات الصغيرة خلال 6 اشهر

من صحيفة العين ننشر لكم احدث اخبار اليوم الخميس 14/7/2016 حيث ان بنك القرية يرصد 1.5 مليا جنية لتمويل المشروعات الصغيرة خلال 6 اشهر.

قال منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة والرئيس التنفيذي، إن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيكون له دور فعال في رسم ملامح السياسة المستقبلية  للقطاع المصرفي، مؤكدًا أن تفوق البنوك في هذا المجال سيؤتي ثماره على الاقتصاد القومي.

وأضاف الزاهد خلال بيان للبنك اليوم الخميس – تلقى مصراوي نسخة منه – أن البنك رصد 1.5 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الأشهر الستة المقبلة، وبلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 700 مليون جنيه أرصدة مستخدمة، بينما تخطت الحدود الحالية مليار جنيه.

وأوضح أن حرص البنك على التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي تماشياً مع سياسة الدولة وتفعيلاً لمبادرة البنك المركزي لتمويل مشروعات التنمية الإقتصادية والاجتماعية.

وأشار الزاهد إلى أهمية تلك المبادرة لما تتمتع به من مكانة أساسية لتنمية الاقتصاد القومي في مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وتحقيق الشمول المالي، وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك، ودمج نسبة كبيرة من الاقتصاد غير الرسمي في ظل وصول سعر الإقراض إلى 5 بالمئة.

ولفت إلى أن البنك استحدث قطاعًا متخصصًا لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووضع الخطط والاستراتجيات اللازمة للحصول على حصة متميزة من السوق لتمويل هذه النوعية من المشروعات، إلى جانب الحرص على انتقاء الكوادر البشرية المؤهلة وتدريبها في البرنامج التدريبي في مجال الائتمان وفقاً للمعايير الدولية.

ونوه الزاهد إلى أن المشروعات الصناعية من أهم القطاعات التي يهتم البنك بتمويلها خاصة المشروعات المنتجة للمكونات الوسيطة للصناعة أو لإحلال الواردات.

وذكر أن البنك نجح في تقديم قروض بلغت قيمتها 2 مليار جنيه لإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2015 عبر توفير التمويل اللازم لإقامة العديد من المشروعات داخل مختلف القطاعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *