الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اخبار عاجلة السيسى أكد بحفل التخرج على انضمام جيل جديد لتأمين مصر بحراً وجواً
السيسى

اخبار عاجلة السيسى أكد بحفل التخرج على انضمام جيل جديد لتأمين مصر بحراً وجواً

من صحيفة العين ننشر لكم احدث الاخبار الرئاسة السيسى أكد بحفل التخرج على انضمام جيل جديد لتأمين مصر بحراً وجواً.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم حفل تخريج دفعتى الفريق سعد محمد الشاذلى، الدفعة 67 بحرية والدفعة 44 دفاع جوى، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وعدد من الوزراء، فضلاً عن أُسر الخريجين.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شهد العرض العسكرى الذى قدمه خريجو كليتى البحرية والدفاع الجوى والذى عكس مستوى التدريب الراقى الذى تلقوه، وأظهر مدى ما يتمتعون به من مهارات متميزة فى فنون القتال وما حصلوا عليه من إعداد علمى على أعلى مستوى. وقد شاركت حاملة المروحيات “جمال عبد الناصر” من طراز “ميسترال” والتى تعد أحدث القطع البحرية المنضمة إلى القوات البحرية المصرى فى العرض البحرى العسكرى الذى شهده الرئيس، حيث قامت بعمليات إنزال بحرى لصائدات الألغام والناقلات البحرية تبعتها عمليات إبرار من قبل الزوارق البحرية السريعة.

كما شهد الرئيس عرضا قدمه طلبة كلية الدفاع الجوى لأحدث نظم الدفاع الجوى والرادار والتتبع. وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس قام بمنح نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية لأوائل الخريجين من مصر وعدد من الدول العربية والإفريقية الشقيقة التى شملت كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين ودولة ليبيا ودولة قطر وجمهورية جنوب السودان. كما شهد الرئيس أداء خريجى دفعتى 67 بحرية و44 دفاع جوى اليمين إيذاناً ببدء مباشرة مهامهم فى القوات المسلحة المصرية. واستمع إلى كلمة مدير الكلية البحرية الذى قام عقب إلقائها بتسليم الرئيس المصحف الشريف كهدية تذكارية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجه التهنئة لأسر الخريجين الذين غرسوا فى نفوس أبنائهم قيم الولاء والتضحية وحب الوطن، كما رحب بقادة البحرية والدفاع الجوى وكذا قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة. وأشار الرئيس إلى أن تخرج دفعتين جديدتين من كليتى البحرية والدفاع الجوى يشكل انضمام جيل جديد إلى القوات المسلحة المصرية ليساهموا بفاعلية فى الذود عن الوطن، بعد أن تم إعدادهم علمياً وعسكرياً وفقاً لأحدث المناهج وأكثر الأساليب تطوراً وانضباطاً فى إطار إعداد الكوادر من ضباط المستقبل القادرين على العمل بكفاءة واقتدار لتأمين مسرح العمليات البحرى والجوى فى مصر.

المصدر: اليوم السابع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *