أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

اخبار مصر الان وافقة الحكومة المصرية علي طرح مناقصة عامة لتوريد ادوية الاورام باسعار منخفضة

من صحيفة العين ننقل لكم اخبار مصر الان حيث وافقة الحكومة المصرية علي طرح مناقصة عامة لتوريد ادوية الاورام باسعار منخفضة كما تعتمد الحكومة ايضا 8 مليار جنية لهيئة السلع التموينية لظبط الاسعار بالاسواق.

وافق مجلس الوزراء، اليوم، الأربعاء13/7/2016، على طرح مناقصة عامة مجمعة لتوريد كافة أدوية الأورام بأسعار مخفضة على مستوى الجمهورية لكافة الجهات المتعاملة فيها.

وأعلن انه فى إطار حرص وزارة الصحة والسكان على الاهتمام بالمنظومة الصحية والوصول إلى العلاج النهائى للقضاء على مرض “فيروس سى” وللانتهاء من قوائم الإنتظار للمرضى المتقدمين لتلقى العلاج فى مراكز اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتولى وزارة الصحة والسكان وأجهزتها تنفيذ الخطة القومية للمسح الطبى الشامل لفيروس سى.

على أن تشمل الخطة كمرحلة أولى إجراء المسح الطبى للكشف عن الفيروس جميع المرضى المحجوزين بجميع الأقسام الداخلية للمستشفيات الحكومية، وجميع العاملين بالقطاع الحكومى، والطلبة الجامعيين المستجدين، والمترددين على بنوك الدم، والمترددين على المعامل المركزية لإستخراج شهادات السفر للخارج، والمسجونين، وذلك مع الحفاظ على خصوصية تلك البيانات.

قرر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اعتماد 8 مليارات جنيه لهيئة السلع التموينية، للاستفادة من خلال هذا التمويل فى تدبير الكميات اللازمة من السلع الأساسية، وتحقيق استقرار الأسعار فى الأسواق، وذلك على النحو الذى يضمن عدم تحميل الموازنة العامة للدولة أية أعباء إضافية من خلال دخول الهيئة كلاعب أساسى بالسوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *