الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » ” هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس في مصر غدا الخميس 14-7-2016 #تابع اخبار الطقس درجات الحرارة غدا الخميس
درجات الحرارة
حالة الطقس

” هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس في مصر غدا الخميس 14-7-2016 #تابع اخبار الطقس درجات الحرارة غدا الخميس

هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس في مصر غدا الخميس 14-7-2016 #تابع اخبار الطقس درجات الحرارة غدا الخميس  قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن شهري يوليو وأغسطس من العام يتميزان بنسبة رطوبة عالية جدا، ودرجة حرارتهم لا تكون عالية جدا، ولا تصل إلى 45 أو 46، مثلما كان يحدث في الربيع، بل لم تتعدى الـ40 درجة، وأن السبب في الإحساس بالحر الشديد هو الرطوبة العالية.

قال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية إن هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلين، مشيرًا إلى أن مصر متأثرة خلال هذه الفترة بمنخفض الهند الموسمي ورياح شديدة الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

وأضاف سعودي في تصريحاته لبرنامج مباشر من العاصمة المذاع على قناة أون تي في اليوم الاثنين بأن طقس اليوم حار رطب على محافظات القاهرة والوجه البحري وشديد الحرارة على محافظات الصعيد ومعتدل على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط خلال ساعات النهار ولطيف ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية إن محافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح هما الأفضل خلال هذا التوقيت من العام لقضاء الإجازة من حيث حالة الطقس، لافتًا لاعتدال سرعة الرياح فوق مسطحات البحر المتوسط والأحمر بما يسمح بالاستمتاع بكافة الشواطئ وممارسة كافة الأنشطة الملاحية والبحرية.

ونفى عبدالعال، بشدة الأقاويل التي تتردد بشأن أن شهر أغسطس المقبل، هو أشد أشهر العام حرارة، وتسائل من الذي يروج لهذه الأقاويل، وأنها غير صحيحة تماما، وأن من يروج لذلك هم غير متخصصين في مجال الأرصاد، وذلك في مداخلة هاتفية عنه لبرنامج صباح أون المذاع على شاشة أون تي في.

وقال إن الأسبوع المقبل، سيستمر في نفس معدل درجات الحرارة، وستكون السواحل الشمالية معتدلة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 31 ، 32 ومن القاهرة حتى شمال الصعيد سيكون حار رطب، أما عن الجنوب فهو شديد الحرارة، تصل درجة حرارته من بين 40 لـ42 نهارا، أما ليلاً سيكون معتدل على كافة أنحاء البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *