الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » خبر عاجل قررت نقابة الاطباء صرف الانسولين 100 وحدة بمستشفيات وزارة الصحة اغسطس المقبل
الاطباء

خبر عاجل قررت نقابة الاطباء صرف الانسولين 100 وحدة بمستشفيات وزارة الصحة اغسطس المقبل

من صحيفة العين ننشر لكم احدث الاخبار حيث قررت نقابة الاطباء صرف الانسولين 100 وحدة بمستشفيات وزارة الصحة اغسطس المقبل.

خاطبت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، النقابة العامة للأطباء بشأن الشكاوى من الأخطاء العلاجية الناتجة عن الخلط فى استخدام الانسولين 40 وحدة، والأنسولين 100 وحدة، لوجود تدريجين من السرنجات الخاصة بالأنسولين.

وأوضحت الإدارة فى خطابها، أنه تقرر تغيير صرف الأنسولين 40 وحدة إلى الانسولين 100 وحدة من خلال مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى، بداية من شهر أغسطس المقبل، على ألا يتحمل المريض أى تكلفة.

وطالبت من النقابة التعميم على جميع الأطباء بجمهورية مصر العربية، لتوجيه المرضى من مستخدمى الانسولين 40 وحدة للتوجه لأقرب مستشفى تابع لوزارة الصحة أو مستشفيات التأمين الصحى فى حال التغطية التأمينية لصرف العلاج المطلوب من الأنسولين 100 وحدة.

خاطبت النقابة العامة للأطباء، الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وذلك لتوضيح اهتمامها بمناقشة الخطط المختلفة المطروحة من وزارة الصحة ووزارة الاستثمار، لتشغيل مستشفيات التكامل، أو نسبة منها، خاصة أن بعض المقترحات المقدمة مثل تضمنت إعطاءها لرجال الأعمال أو دخول المستشفيات فى شراكة مع القطاع الخاص بنظامppp، أو تكوين شركة خاصة لإدارة هذه المستشفيات.

وأوضحت النقابة فى بيان، أن هذه المقترحات قد يترتب عليها مخاطر، لأنها تفتح باب لتحويل بعض مؤسسات الدولة المبنية بأموال الشعب لتقديم خدمة صحية بشكل غير هادف للربح، للعمل بنظام القطاع الخاص الهادف للربح، وبالتالى سيتحمل المرضى حول هذه المستشفيات الموجودة بقرى، هذه تكلفة الخدمة المقدمة كاملة بالإضافة لتكلفة ربح لأصول وزارة الصحة المبنية بأموال الشعب. وطالبت النقابة، فى خطابها، من رئيس لجنة الصحة فى مجلس النواب، دعوة ممثلين من النقابة لحضور هذا الاجتماع المهم الذى تم الإعلان عنه، خاصة أن النقابة هى أول جهة قامت بمناقشة هذا الموضوع.

المصدر :اليوم السابع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *