الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » محمد بديع في ذمة الله.. وفاة المرشد محمد بديع داخل السجن اثر هبوط حاد، اخبار الحالة الصحية لمحمد بديع مرشد الاخوان 2016/7/9
محمد بديع
محمد بديع

محمد بديع في ذمة الله.. وفاة المرشد محمد بديع داخل السجن اثر هبوط حاد، اخبار الحالة الصحية لمحمد بديع مرشد الاخوان 2016/7/9

اليوم وفي تطور خطير، مهدت له السلطات المصرية، عن قرب اعلان وفاة محمد بديع، مرشد الاخوان المسلمين، في مصر والعالم، وسوف يكون الاعلان عن وفاة محمد بديع مرشد الجماعة، تطورا جديدا، في الاحداث داخل مصر، حيث اعلنت مصادر ان الدكتور محمد بديع، قد اصيب بهبوط حاد في دورته الدموية، علي اثرها حدثت الوفاة .

أشاعت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، وفاة الدكتور محمد بديع، مرشد الجماعة داخل سجن طرة وفي نفس السياق نفى مصدر أمني وفاة مرشد الإخوان، مؤكدا أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتم نقله إلى مستشفى المنيل الجامعي، ودخوله العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم.

محمد بديع عبد المجيد محمد سامي ، المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمون بعد انتخابه في 16 يناير 2010 خلفا للمرشد السابق مهدي عاكف ، بديع أستاذ علم الأمراض بكلية الطب البيطري بجامعة بني سويف. ولد في مدينة المحلة الكبرى بمصر .

الموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية في 1999، قد صنفته كواحد من “أعظم مائة عالم عربي ، ومؤسس المعهد البيطري العالي في الجمهورية العربية اليمنية، كما انتخب لعضوية مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين في مصر منذ عام 1993 .

وبعد عزل بالرئيس محمد مرسي، أصدرت النيابة العامة المصرية في 11 يوليو 2013 أمرا بضبط وإحضار د. محمد بديع للتحقيق معه في تهمة التحريض على الإشتباكات التي وقعت حول دار الحرس الجمهوري ، حكم عليه بالإعدام يوم 24 مارس 2014، كما حكم عليه بالإعدام في قضية أخرى يوم 19 يونيو 2014 .

وقد انتخب مرشدا عاما لجماعة الإخوان المسلمين في 16 يناير 2010م؛ ليصبح المرشد الثامن للجماعة، بعد انتخابات أثارت الكثير من الجدل. وقد خلف محمد بديع عبر هذه الانتخابات سلفه محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق؛ في سابقة هي الأولى على مر تاريخ الجماعة في مصر، باختيار مرشد عام للجماعة بالانتخاب في ظل وجود مرشد عام على قيد الحياة؛ ليصبح محمد مهدي عاكف صاحب لقب أول مرشد عام سابق للجماعة.

المصدر : ويكيبيديا + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *