أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

“التحرش في العيد” 5خطوات للوقاية من التحرش.. احمي نفسك اساليب بسيطة للمحافظة علي نفسك من المتحرش بالبنات في العيد بالصور

“التحرش في العيد” 5خطوات للوقاية من التحرش.. احمي نفسك اساليب بسيطة للمحافظة علي نفسك من المتحرش بالبنات في العيد بالصور إذا ذكر العيد ذكر التحرش، هذه هى القاعدة السائدة منذ عدة سنوات لم نعد نتذكر عددها فى شوارع مصر، منذ أن تحولت الأعياد المصرية لمواسم للتحرش بالفتيات فى الشوارع، ولم تعد محاولات الحركات المناهضة للتحرش بما تنظمه من غرف لرصد “تحرش الأعياد” تفلح فى السيطرة على الوضع الذى يزداد سوءا كل عام، لذلك عليكِ وضع خريطة حمايتك من التحرش بنفسك قبل قرار الخروج فى العيد، عليكِ اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك من كارثة التحرش السنوى، أما إذا واجهتِ صعوبة فى وضع خريطة التعليمات فيمكنك ببساطة اتباع ما سنحاول وضعه نحن من تعليمات ستساعدك على قضاء عيد بلا تحرش فى مصر.

النصائح العشرة لعيد بلا تحرش للفتيات..

1-تجنبى الزحام ..

إذا قررتِ أخيراً الخروج فى العيد، واضطرتك الظروف للنزول فى واحد من ايام العيد الثلاثة، فعليكِ تجنب الزحام بقدر الإمكان، ابتعدى عن الأماكن المزدحمة، خاصة ان كنتِ مضطرة للسير على قدميك لمسافات طويلة، حاولى اختصار الطرق المتكدسة بالمتحرشين، وتجنبى مناطق التحرش الشهيرة كوسط البلد، والحدائق والكبارى والمتنزهات العامة.

2-ابتعدى عن “السينمات”

حادث التحرش الجماعى الأولى فى مصر أمام إحدى سينمات وسط البلد عام 2006، هى التى فتحت الباب لسيل من التحرش الجماعى سنوياً، وهو المسلسل المتكرر الذى تشهده الفتيات فى السينمات كل عام، لذلك ببساطة تجنبى الذهاب للسينمات، ويمكنك متابعة أفلام العيد بعد انتهاؤه.

3-خريطة الملابس المناسبة لخروجة العيد

على الرغم من أن الاحصائيات الخاصة برصد ظاهرة التحرش، اكدت أن “التحرش الجنسى” فى مصر غير مرتبط بنوعية الملابس التى ترتديها الفتيات، إلا أن ملابسك تضعك فى دائرة الخطر، تجنى ارتداء الفساتين، أو التنانير القصيرة، وتجنبى ارتداء البنطلون الضيق والمقطع، حاولى النزول بملابس عادية غير ملفتة للنظر.

4-حاولى الخروج فى أماكن مغلقة

التحرش غالباً ما يحدث فى الأماكن العامة، والمناطق المفتوحة، لذلك إذا قررتِ الخروج مع صديقاتك فى العيد، اختارى مكان مغلق، وابتعدى عن الحدائق والمتنزهات العامة.

5-ابتعدى عن ركوب “التاكسى” بمفردك

“ما تركبيش تاكسى لوحدك”، هى القاعدة الأكثر أهمية للفتيات فى الأعياد، فالتاكسى فرصة مؤكدة للتحرش وربما ما هو أكثر بشاعة، حاولى الابتعاد عن ركوب التاكسى بمفردك أو بصحبة فتيات أخريات، وابتعدى أيضاً عن ركوب المواصلات العامة المزدحمة.

6-احذرى “المترو” خطر التحرش مؤكد

المترو المزدحم دائماً، يزداد ازدحاماً فى العيد، لذلك عليك الابتعاد تماما عن محطات المترو التى تعتبر بؤر تحرش مؤكدة فى الأعياد.

7-“الكورنيش” افتكرى انى قولتلك بلاش

الكورنيش، كوبرى قصر النيل، من الاماكن التى ترفع شعار ممنوع الاقتراب للفتيات فى الأعياد، وهى الأماكن التى يتركز فيها حوادث التحرش سنوياً، فعليكِ الابتعاد عنها تماماً، وعدم محاولة الاقتراب منها لأنها من بؤر التحرش المؤكدة فى الأعياد.

8- ما تخرجيش “بأطفال” لوحدك

الخروج بصحبة أطفال غالباً ما يضعك فى دائرة التوتر، وخاصة إذا كانت “الخروجة” سيراً على الأقدام، حاولى تجنب الخروج بأطفال أثناء زحام الأعياد لأن ذلك سيعرضك لمشاكل لا حصر لها.

9-المولات وطوابير المطاعم .. ابعدى عن “التحرش” وغنى له

حكمتِ على نفسك بتحرش مؤكد فى حال ذهابك للمولات التى غالباً ما تزدحم فى الأعياد، إلى جانب طوابير المطاعم الممتدة طوال أيام العيد، ابتعدى عنها تماماً.

10 – النصيحة الأخيرة .. “ما تخرجيش فى العيد”

النصيحة الأخيرة التى تتسم بالمنطقية أكثر من كل ما سبق، هو أن تمتنعى عن الخروج فى الأعياد، وتتجنبى الخطر قبل وقوعه، حاولى الامتناع عن الخروج حتى انتهاء العيد، لقضاء عيد بلا تحرش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *