الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » “اليوم السابع”موحز اخبار مصر اليوم الثلاثاء ٥-٧-٢٠١٦.. 129 تعبر سفينة قناة السويس بحمولة 7.8 مليون طن خلال ثلاثة أيام

“اليوم السابع”موحز اخبار مصر اليوم الثلاثاء ٥-٧-٢٠١٦.. 129 تعبر سفينة قناة السويس بحمولة 7.8 مليون طن خلال ثلاثة أيام

“اليوم السابع”موحز اخبار مصر اليوم الثلاثاء ٥-٧-٢٠١٦.. 129 تعبر سفينة قناة السويس بحمولة 7.8 مليون طن خلال ثلاثة أيام قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس شهدت عبور 129 سفينة من الاتجاهين بحمولة 7.8 مليون طن خلال الثلاثة أيام الماضية بداية من السبت وحتى أمس الاثنين، حيث شهدت القناة من الشمال عبور 64 سفينة بحمولة 3.6 مليون طن، كما عبرت فى إتجاه الجنوب 65 سفينة بحمولة 4.2 مليون طن.

وكشفت تقارير رسمية صادرة عن هيئة قناة السويس، أن القناة شهدت يوم السبت عبور 31 سفينة من الاتجاهين بحمولة 2.2 مليون طن، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 16 سفينة بحمولة مليون و100 الف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات البريطانية CMA CGM GEORG FORSTER بحمولة 181 ألف طن قادمة من مالطا ومتجهة إلى الأمارات العربية المتحدة، كما عبرت من إتجاة الجنوب 15 سفينة بحمولة مليون و100 الف طن وكانت أكبر حمولة لسفينة الحاويات الدنمركيةMATZ MAERSK بحمولة 200 ألف طن.

وأشارت التقارير إلى ان يوم الأحد عبرت القناه 55 سفينة بحمولة 3 ملايين و300 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 29 سفينة بحمولة مليون و600 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات المالطية TIHAMA بحمولة 200 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى ماليزيا .

وعبرت 26 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة ) بحمولة مليون و700 ألف طن ، وكانت أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الدنمركية METTE MAERSKبحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المغرب.

وأضافت التقارير الملاحية أن قناة السويس شهدت أمس الاثنين عبور 43 سفينة بحمولة 2 مليون و300 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 19 سفينة بحمولة 900 ألف طن، وكانت اكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التى ترفع علم هونج كونج OOCL SINGAPORE بحمولة 148 الف طن قادمة من هولندا ومتجهة الى السعودية، فيما عبرت 24 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و400 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب ناقلة الغاز الطبيعي MOZA H التى ترفع علم جزر المارشال بحمولة 166 ألف طن.

تعرف على موعد الإفطار والإمساك وعدد ساعات الصوم اليوم

موعد الإفطار والإمساك، الثلاثاء اليوم الثلاثون من شهر رمضان المبارك، وذلك فى محافظة القاهرة، وعلى المقيمين خارج المحافظة مراعاة فروق التوقيت ويصل عدد ساعات الصوم فى اليوم الثلاثون من شهر رمضان المبارك، 15 ساعة و46 دقيقة، ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 7:0 مساءً، كما حددت الإمساكية وقت السحور الذى يبدأ الساعة 1:14 صباحًا، أما الإمساك فى 2:54، وصلاة الفجر، وبدء الصيام يكون فى الساعة 3:14 صباحًا.

غضب بين سكان شبرا الخيمة لانقطاع المياة لليوم الثالث وسط غياب المسئولين

تسود حالة من الغضب بين سكان منطقة أرض الجنينة بحي غرب شبرا الخيمة، فى محافظة القليوبية، بسبب انقطاع مياه الشرب لليوم الثالث علي التوالي حيث يعانى الأهالى من الحصول على مياه تقضى متطلبات الحياة اليومية، عن طريق شرائها من بعض المحلات مناشدين المسئولين بشركة المياه سرعة إعادة المياه للأهالى، وإصلاح الأعطال بمواسير المياه الرئيسية التى هى سبب الأزمة.

وقال عدد من الأهالى إنهم لم يجدوا مياه الشرب منذ صباح أول أمس بعد أن قطعت الشركة المياه دون سابق إنذار ولا توجد نقطة مياه واحدة فى المنازل، مطلبين محافظ القليوبية الدكتور رضا فرحات والمهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه القاهرة الكبرى والمهندس مصطفي مجاهد رئيس مياة القليوبين بسرعة التدخل قائلين “حرام إحنا هنموت من الحر والعطش وفين نواب البرلمان بشبرا الخيمة ماشوفناش حد فيهم للأسف”

وأضاف: “الأهالى إذا لم يقف معنا نواب البرلمان الذين انتخبناهم فى ظل أزمة مياة الشرب فمتي واين نجدهم”وابدي الأهالي استياءهم من عدم ظهور أعضاء البرلمان بدائرة حي غرب شبرا الخيمة في تلك الأزمة خاصة أن اليوم وقفة عيد الفطر ولا يستطيع أحد الأستغناء عن المياة خاصة في تلك المناسبة.

وقال مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” إحنا شغالين فى الموقع منذ حدوث كسر ماسورة الصرف الرئيسية وقاعدين فى الشارع أكثر من 30 ساعة قائلا “المياه هترجع للناس قبل الفطار”، وأن قطع المياه عن بعض مناطق غرب شبرا الخيمة جاء بسبب حدوث كسر بخط طرد الصرف الصحى قطر 1000 مم بمنطقة المنشية، وجارى الانتهاء من إصلاح الخط الذى تهالك بسبب أنه مقام منذ 30 سنة وتهالك تماما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *