أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

القس روفائيل كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش “ولاية سيناء ”

اخبار داعش
داعش

تنشر لكم بوابة العين اخر اخبار سيناء اليوم مباشر الان 30 يونيو 2016؛ حيث ننشر لكم اخر مستجدات احداث سيناء اليوم والحادث الارهابى اليوم الخميس 30/6/2016، حيث افادت مصادر ان القس روفائيل تم قتله بواسطة مسلحين من انصار بيت المقدس، التابعة لداعش، وهو كاهن كنيسة مارجيرجس في العريش .

قالت وزارة الداخلية المصرية إن قسا قتل في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء صباح اليوم الخميس إثر إطلاق مجهول النار عليه.

وأضاف مسؤول مركز الإعلام في بيان نشر على صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه «حال تواجد القس روفائيل موسى كاهن كنيسة مارِ جرجس بالعريش بالمنطقة الصناعية بدائرة قسم ثان العريش لإصلاح سيارته قام أحد المجهولين بإطلاق أعيرة نارية تجاهه مما أدى إلى إصابته (القس) وتوفي متأثرًا بها».

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور لكن عادة ما تعلن جماعة ولاية سيناء التابعة لتنظيم داعش مسؤوليتها عن هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة ورجال قضاء وموظفين حكوميين في شمال سيناء.

يأتي ذلك تزامنا مع حادث إحراق منازل لأقباط إحدى قرى محافظة المنيا في صعيد مصر أمس الأربعاء بعد ادعاء بعض متشددي القرية بناء أحد سكان القرية الأقباط مقر كنسي مما أغضب بعض السكان الذين قاموا بالتجمهور وحرق بعض المنازل وتشهد القرية تواجدا أمنيا مكثفا منذ السيطرة على الحرائق.

المصدر : الغد العربي + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *