الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » شروط القبول بكلية الشرطة 2016 شروط الالتحاق بكلية الشرطة للضباط المتخصصين 2016 تقديم معهد امناء الشرطة 2016
شروط القبول بكلية الشرطة 2016
كلية الشرطة 2016

شروط القبول بكلية الشرطة 2016 شروط الالتحاق بكلية الشرطة للضباط المتخصصين 2016 تقديم معهد امناء الشرطة 2016

وافق وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار،، على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكلية الشُرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية، بحد أدنى مجموع (65%) لهذا العام (2016) أو العام السابق (2015)، بشرط أن يكون مقيدا خلال العام الدراسى الماضى فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات، كما وافق على قبول دفعة جديدة بقسم الضُباط المتخصصين بالكلية 2016 بحد أدنى تقدير (جيد) فى التخصصات الفنية التى تمثل احتياجات أساسية لأجهزة وزارة الداخلية .

شروط القبول بكلية الشرطة 2016

يجب أن يتوافر فى الطالب راغب الإلتحاق بكلية الشرطة الشروط التى نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975 م فى شأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته وقرارات مجلس إدارة الأكاديمية وهى :

شروط القبول بكلية الشرطة 2016

أن يكون الطالب ووالداه مصريي الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس ، وغير مزدوجى الجنسية ، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية .

شروط القبول بكلية الشرطة 2016

أن يكون حاصلا على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التى تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو لعام سابق فقط على عام التقدم ، شريطة أن يكون الطالب مقيدا فى ذلك العام فى احدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للالتحاق بالكلية ، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة المئوية لمجموع الدرجات ألا تقل عن 70 % .

شروط القبول بكلية الشرطة 2016

أن يكون محمود السيرة حسن السمعة و ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات ، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمه مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الثالثة.

ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية ، ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها ، ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبى نهائى ، ألا يزيد السن فى أول اكتوبر عن 22 سنة ميلادية .

ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 ســم ، أن تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمنى ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة .

اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية ، يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج ، وإلا التزموا برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة ، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالاكاديمية .

شروط الالتحاق بكلية الشرطة للضباط المتخصصين 2016

بالنسبة للطلبة الراغبين الإلتحاق بالقسم الخاص عليهم نفس الشروط السابقة عدا شرط عدم الزواج خلال فترة قيده بالاكاديمية يضاف الى ما يلى:

ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية ، مع إعتبار سنة الآمتياز بكليات الطب البشرى سنة دراسية .
أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسن ، والتى تتلخص فيما يلى :
ألا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم ، ومتوسط عرض الصدر 83 سم .
ألا يزيد العمر فى أول أكتوبر عن 28 سنه ميلاديه .
بالنسبة للياقة الطبية والبدنية ، ألا تقل درجة الابصار عن النصف فى كل من العينين ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية ، وألا يحصل الطالب على أقل من 40 % من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *