الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اعدام مرسي.. المفتي يوافق علي اعدام محمد مرسي لماذا تم اختيار موعد اعدام مرسي 24 رمضان
اعدام مرسي
اعدام مرسي

اعدام مرسي.. المفتي يوافق علي اعدام محمد مرسي لماذا تم اختيار موعد اعدام مرسي 24 رمضان

مفتي الجمهورية المصرية شوقي علام قرر تأييد حكم الاعدام بحق الرئيس السابق محمد مرسى، وذلك في قضية اقتحام السجون، والتي تم اصدار حكم الاعدام عليه فيها هو واعضاء من حركة حماس و5 من قيادات انصار بيت المقدس و2 من قيادات حزب الله، و47 متهم من قيادات الاخوان .

وقالت مصادر داخل دار الافتاء المصرية، ان المفتي شوقي علام قد ارسل فيها رده الي محكمة الجنايات التي تنظر القضية، وقرر موافقتة علي الحكم ورأي المفتي عند المحكمة استشاري ولا يأخذ به .

اذا لماذا قضت المحكمة باعدام محمد مرسى ووافق عليه المفتى شوقى علام ؟

جريمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس باستقلال البلاد وسلامة أراضيها، والمتمثلة في دخول عناصر مسلحة إلى البلاد والتعدي على المنشآت الأمنية والحكومية بالشريط الحدودي بين مصر وفلسطين وإجبار قوات الشرطة على التراجع إلى مدينة العريش، وبسط نفوذ تلك العناصر نفوذهم على كامل الشريط الحدودي ومدينتي رفح والشيخ زويد وفرضها لحظر التجول بهما .

والاعتداء على 3 من أقوى السجون المصرية وأشدها تحصيناً، وتهريب من بها من مساجين خطرين، واختطاف 3 من الضباط وأمين شرطة عند تأدية عملهم بقصد مبادلتهم بتابعيهم المودعين بالسجون المصرية، فضلاً عن وقوع جرائم أخرى كانت لازمة ومصاحبة لتنفيذ تلك الجرائم ونتيجة حتمية لها .

موعد اعدام مرسي

ترددت انباء ان مصادر ان الافتاء المصري يوافق على اعدام الرئيس مرسي وعدد اخر من قيادات الاخوان يوم 24 رمضان، اولا دار الافتاء ليس من حقها تحديد موعد الاعدام، كما قلنا من قبل ان دور المفتى هو ابداء رأية وارساله للمحكمة، ولا يتدخل في تحديد الموعد حيث لا يكون رأية بالاساس ملزما فكيف يستطيع تحديد ميعاد الاعدام .

المصدر : متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *