أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

امتحان الكيمياء اليوم .. القبض على طالب قام بتصوير امتحان الكيمياء المسرب 2016 وارساله الى ثورة التعليم الفاسد وشاومينج 2016

امتحان الكيمياء المسرب 2016
امتحان الكيمياء المسرب 2016

امتحان الكيمياء اليوم .. القبض على طالب قام بتصوير امتحان الكيمياء المسرب 2016 وارساله الى ثورة التعليم الفاسد وشاومينج 2016 .

أكدت وزارة التربية والتعليم أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015-2016 تمكن من تتبع مصدر نشر ورقة أسئلة امتحان الكيمياء التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضافت الوزارة أن الطالب الذي تم ضبطه يؤدى الامتحان بلجنة مدرسة طوخ الإعدادية بنين بالقليوبية.

وناشدت الوزارة أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات هذا العام بالتنبيه على أبنائهم عدم اللجوء إلى استخدام أي وسيلة من وسائل الغش، حفاظًا على مستقبلهم وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية، وذلك في ضوء قرار رئيس الجمهورية الصادر بالقانون رقم 101 لسنة 2015 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

يذكر أن عددا من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، تداولوا صورة لورقة أسئلة امتحان «الكيمياء» للثانوية العامة، وذلك بعد دخول الطلاب اللجان بربع ساعة.

وكانت وزارة التربية والتعليم حذرت من تسريب وتداول امتحانات الثانوية العامة عبر صفحات الغش الإلكتروني، وشددت بعقوبة المتورط في تداول الامتحانات أو تسهيل، بالحبس لمدة عام وغرامة 50 ألف جنيه.

ويؤدى اليوم الخميس 560 ألف طالب وطالبة، امتحانات الثانوية العامة بشعبتيها «الأدبي والعلمي» في مادتى «الكيمياء والفلسفة والمنطق».

المضدر : فيتو + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *