أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

اخبار مصر الان مباشر.. اخبار الثانوية العامة اليوم تسريبات لاتنتهى تسريب امتحان الكيمياء اليوم شاومينج 2016 تسريب امتحان الفلسفة 2016

جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 وزارة التربية والتعليم “العلمى والادبى” جدول امتحانات الثانوية 2016

اخبار مصر الان مباشر.. اخبار الثانوية العامة اليوم تسريبات لاتنتهى تسريب امتحان الكيمياء اليوم شاومينج 2016 تسريب امتحان الفلسفة 2016 .

اليوم الخميس بدأ ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، امتحانات الثانوية العامة «نظام حديث» للعام الدراسى 2015-2016، في مادتي «الكيمياء» للقسم العملي، و«الفلسفة» للقسم الأدبي في 1574 لجنة موزعة على 4 قطاعات على مستوى الجمهورية.

المراجعة النهائية

وسيطرت على الطلاب حالة من القلق والتوتر، مع الحرص على المراجعة الأخيرة من الملازم لمادتى الكيمياء والفلسفة والمنطق، قبل دخول لجانهم، حيث افترش بعد الطلاب الأرصفة بصحبة أوليائهم لمراجعة المناهج خلال الدقائق الأخيرة.

كما تجمع عدد من طلاب الثانوية العامة بمدرسة خليل أغا ببا الشعرية أمام سيارة أحد أساتذة مادة الفلسفة والمنطق، للمراجعة النهائية قبل دخول اللجان.

امتحان الفلسفة

كما انتابت حالة من القلق والتوتر عددا من طالبات الثانوية العامة “شعبة الأدبي” خوفا من امتحان مادة الفلسفة والمنطق الذي يؤديه طلاب وطالبات الشعبة الأدبية، وبرر طلاب لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية بالقاهرة، ذلك القلق بسبب صعوبة منهج الفلسفة والمنطق الذي تم تدريسه لأول مرة هذا العام .

مؤكدات أن الكتاب المدرسي يضم عددا كبيرا من المصطلحات العلمية والطبية المعقدة، وأنه حتى معلمو المادة بالمدارس يعترفون بصعوبته وقالت الطالبات: «إحنا خايفين الامتحان بتاعنا يجي صعب زي فيزياء العلمي اللي امتحنه زمايلنا يوم الأحد الماضي.. ربنا يستر» .

التفتيش

وخضع عدد من طلاب الثانوية العامة للتفتيش قبل دخولهم اللجان، ولكن دخل طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، لجنة مدرسة صفية زغلول الثانوية بنات، في ظل غياب تام لأعمال التفتيش وتواجد فرد أمن واحد أمام باب اللجنة.

تواجدت إحدى السيدات من أولياء الأمور أمام لجنة مدرسة صفية زغلول الثانوية بنات بمنطقة الزيتون، وقامت بالاحتفاظ بهواتف الطالبات لحين الانتهاء من امتحاني الكيمياء والفلسفة، في الوقت الذي قام فيه المراقبون بتفتيش حقائب الطالبات للتأكد من عدم وجود أي هواتف محمولة معهن.

تسريب الامتحان

على الجانب الآخر، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك نموذجا زعموا أنه لأسئلة لامتحاني الفلسفة والمنطق، وكتبت صفحات الغش: “امتحانين الفلسفة والكيمياء معايا من قبلها، وشوية هنزل امتحان “التفاضل”، وذلك بعد دخول الطلاب اللجان بربع ساعة، أما الإجابات فكانت بعد نص ساعة من بدء الامتحان.

السماح للمتأخرين

بينما سمح مراقبو لجنة الثانوية العامة بمدرسة المنيرة بمنطقة وسط القاهرة، لطالبة بالدخول وذلك رغم تأخرها أكثر من 20 دقيقة عن موعد بدء الامتحانات، كما وصل طالبان من طلاب مدرسة خليل أغا الثانوية بنين بباب الشعرية متأخرين عن موعد بدء الامتحان بنصف ساعة، وسمحت اللجنة بدخولهما.

وفي نفس الإطار، سمح القائمون على لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «هشام شتا الإعدادية بنات» بالهرم، لأحد مراقبي اللجان بالدخول إلى المدرسة بعد مرور 15 دقيقة على بدء امتحان مادتى” الكيمياء والفلسفة” لطلاب الشعبيتن العلمي والأدبي.

رد الوزارة

من جانبه، نفى محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، تسريب امتحاني الفلسفة والكيمياء.

وقال سعد، في تصريحات خاصة لـ”فيتو”: إن الأسئلة التي تم تداولها قبل بدء الامتحانات وهمية، ولا علاقة لها بالامتحانات التي يؤديها الطلاب حاليًا، وأشار إلى أن ما حدث هو محاولات للغش الإلكتروني في امتحاني الكيمياء والفلسفة والمنطق، عن طريق نشر صور لأوراق أسئلة الامتحانين بعد بدء اللجان بنحو نصف الساعة، وهذا لا يعد تسريبًا ولكنه محاولات للغش الإلكتروني وتم رصدها، وجار التعامل مع المتسببين فيها من الطلاب.

المتابعة

وتتابع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالجيزة، نموذج امتحان الفلسفة والمنطق المتداول على صفحات موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” حاملا شعار المحافظة، وإدارة الهرم التعليمية للتأكد من صحته فيما كشف نموذج امتحان الفلسفة المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى اللجنة التي تم تسريبه منها .

المصدر : فيتو + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *