الرئيسية | اخبار مصر

وفاة مجدى يعقوب magdi yacoub mort مجدي يعقوب حقيقة وفاة مجدي يعقوب بعد الاعلان الجديد ، وفاة الدكتور مجدي يعقوب 2016

وفاة مجدى يعقوب
وفاة مجدى يعقوب

انتشرت اليوم اخبار عن وفاة مجدى يعقوب وتنشر لكم صحيفة العين حقيقة خبر وفاة الدكتور مجدي يعقوب اثر ازمة صحية طارئة تعرض لها، وهذا الخبر انتشر بشكل كبير فى عدة صفحات فى التواصل الاجتماعى حيث تسارعت عدد من صفحات مواقع التواصل على نشر الخبر .

وتوضح صحيفة العين ان خبر وفاة مجدي يعقوب ليس الا مجرد شائعة وذلك بعد التأكد من ان احمد السقا على قيد الحياة وان الشائعات المنشوره، من تاليف عدة صفحات على الفيس بوك وان الشائعات ليس لها اى دليل من الصحة .

اخر ظهور للدكتور مجدي يعقوب

اخر ظهور للدكتور مجدي يعقوب كان في اعلان مؤسسة مجدى يعقوب للقلب رمضان 2016، وهو بجانبة اطفال يشاهدون الاوبرت الخاص بالاعلان، وكان يبدوا علي الدكتور التعب .

من هو مجدي يعقوب

السير مجدي حبيب يعقوب بروفيسور مصري بريطاني وجراح قلب بارز ولد في 16 نوفمبر 1935 في ببلبيس بمحافظة الشرقية بمصر لعائلة قبطية أرثوذكسية تنحدر أصولها من المنيا ، درس الطب بجامعة القاهرة وتعلم في شيكاغو ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل بمستشفى الصدر بلندن ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد (من 1969 إلى 2001) ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم (منذ عام 1992) .

عين أستاذاً في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986 واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967 ، في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005 ، من بين المشاهير الذين أجرى لهم عمليات كان الكوميدي البريطاني إريك موركامب ، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس في عام 1966 ويطلق عليه في الاعلام البريطاني لقب ملك القلوب .

المصدر : ويكيبيديا + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *