أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

حادث المنيا الاخير: ماذا حدث في المنيا اليوم 26/5/2016 احداث ابو قرقاص من البداية والسبب ما هى واقعة سيدة المنيا ؟

احداث المنيا
احداث المنيا

ماذا حدث في المنيا

ماذا حدث في المنيا اليوم 26/5/2016 احداث ابو قرقاص من البداية والسبب ما هى واقعة سيدة المنيا ؟ حادث المنيا الاخير تفاصيله تبدأ عندما ترددت في القرية شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة وقد تعرض المسيحي ويدعى أشرف عبده عطية للتهديد ما دفعه لترك القرية بينما قام والد ووالدة المذكور يوم الخميس الماضي بعمل محضر بمركز شرطة أبوقرقاص يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات وبأنه من المتوقع أن تنفذ تلك التهديدات في اليوم التالي .

وبالفعل فإن مجموعة يقدر عددها بثلاثمائة شخص خرجوا في الثامنة من مساء اليوم التالي الجمعة يحملون أسلحة متنوعة وتعدوا على سبعة من منازل الأقباط حيث قاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها حيث تقدر الخسائر مبدئيا بحوالي ثلاثمائة وخمسين ألفاً من الجنيهات.

وقد قام المتعدين قاموا بتجريد سيدة مسيحية مسنة من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع وقد وصلت قوات الأمن إلى هناك في العاشرة من مساء نفس اليوم وقامت بالقبض على ستة أشخاص حيث تباشر الآن التحقيق معهم.

بيان وزارة الداخلية عن حادث المنيا الاخير

أكدت وزارة الداخلية , أنه في ظل الأحداث التي شهدتها قرية الكرم بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بمحافظة المنيا, فإنها حريصة بشكل كامل على حماية أرواح وممتلكات وأعراض جميع المواطنين.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية مساء اليوم الخميس, أن فور وقوع تلك الأحداث يوم الجمعة الماضية, بادرت الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءاتها وضبط خمسة متهمين وتقديمهم للنيابة العامة ومن بينهم المتهم نظير إسحاق أحمد عبدالحافظ, والذي كان خلف واقعة التعدي ومازال محبوسا حتى الآن على ذمة التحقيقات.

وأكدت وزارة الداخلية , أن أجهزة البحث تواصل تكثيف جهودها لضبط باقي المتهمين الهاربين وتقديمهم للنيابة العامة, مشددة على أن الأجهزة الأمنية توالى القيام بمسئولياتها تجاه حفظ الأمن والاستقرار بالقرية .

المصدر : وزارة الداخلية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *