الرئيسية | اخبار مصر

اخبار مصر اليوم مباشر تكذيب خبر العثور على حطام الطائرة المصرية اخبار الجزيرة 2016/5/19 هل تم العثور حطام الطائرة المصرية ؟

حطام الطائرة المصرية
حطام الطائرة المصرية

هل تم العثور حطام الطائرة المصرية ؟

اخبار مصر اليوم مباشر 19 مايو 2016 تم اليوم تكذيب خبر العثور على حطام الطائرة المصرية حيث نتابع معكم اخر اخبار الطائرة المصرية المفقودة 19 ماي 2016 .

وقد نقلت قناة الجزيرة عن التلفزيون اليوناني انه العثور على حطام طائرة مصر للطيران جنوبي جزيرة كارباثوس في جنوب البحر المتوسط وذلك بعد ساعات طويلة من البحث عن الطائرة المفقودة التي اختفت فجر اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصا وهي في رحلة من باريس إلى القاهرة .

وقال وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس في مؤتمر صحفي بأثينا إن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم داخل المجال الجوي المصري قبل أن تقوم بانحراف مفاجئ في الجو وهوت قبل أن تختفي عن شاشات الرادار في جنوب البحر المتوسط وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قوله إنه لا يستبعد أي فرضية بشأن مصير الطائرة مؤكدا أن المعلومات التي لديهم تفيد للأسف بأن الطائرة سقطت وفقدت .

وقال هولاند في كلمة متلفزة علينا التأكد من معرفة كل ملابسات ما حصل لا يمكن استبعاد أو ترجيح كفة أي فرضية يأتي ذلك في وقت قال الادعاء الفرنسي إنه سيفتح تحقيقا في اختفاء طائرة مصر للطيران التي أقلعت من باريس إلى القاهرة بينما تتواصل عمليات البحث من جانبها أكدت الخارجية المصرية سقوط الطائرة في حين تتمسك وزارتا الطيران المدني والدفاع بأن الطائرة لا تزال مفقودة وأنه لم يتم التوصل حتى الساعة إلى أسباب اختفائها .

تفاصيل واختفاء وكانت الطائرة وهي من طراز إيرباص 320- قد اختفت فجر اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصا بينهم عشرة من أفراد الطاقم وقد أقلعت الطائرة من مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس متجهة إلى مطار القاهرة في الساعة الـ11:09 ليلا بتوقيت باريس وتشير التفاصيل إلى فقدان الاتصال بالطائرة في الساعة الـ2:45 فجر اليوم الخميس بتوقيت القاهرة وإلى أنها كانت على ارتفاع 37 ألف قدم كما تبين التفاصيل أنها اختفت بعد دخولها المجال الجوي المصري .

وكانت الرحلة أم أس 804 التي اختفت عن شاشات الرادار على بعد مسافة تقدر بين ثلاثين وأربعين ميلا (48 إلى 64 كلم) شمال السواحل المصرية الشمالية وأكدت شركة مصر للطيران أن من بين الركاب ثلاثين مصريا و15 فرنسيا ورجحت تحطم الطائرة في مياه البحر الأبيض المتوسط.
وذكرت الشركة أن من بين الركاب أيضا بريطانيا وبلجيكيا وعراقيين اثنين وكويتيا وسعوديا وسودانيا وتشاديا وبرتغاليا وجزائريا وكنديا .

فرضيات وإرهاب من جهتها لم تستبعد القاهرة أي فرضية أيضا بما في ذلك العمل الإرهابي وقال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل حين سئل عما إذا كان يستبعد أن يكون هناك عمل إرهابي وراء ما حدث إنه لا يمكن الجزم بأن الإرهاب هو سبب الكارثة أو نفيه ولا بد من الانتظار لحين تجميع كل البيانات المتعلقة بالأمر وبدء لجان التحقيق المختصة في عملها ولا يمكن استباق الأحداث في هذا الأمر .

بشار إلى أنه في الـ29 من مارس/آذار الماضي تعرضت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران -على متنها 55 راكبا كانت تقوم برحلة بين الإسكندرية والقاهرة- للخطف إلى قبرص وعند الوصول إلى مطار لارنكا أفرج الخاطف عن الركاب الـ55 ثم سلم نفسه من دون أي مشاكل بعد ست ساعات من المفاوضات مع السلطات القبرصية .

وفي الـ31 من أكتوبر/تشرين الأول 2015 تحطمت طائرة روسية من طراز إيرباص 321 في سيناء بعد دقائق من إقلاعها من منتجع شرم الشيخ مما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها وأعلن فرع تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء مسؤوليته عن التحطم مؤكدا أنه نجم عن انفجار عبوة على متن الطائرة .

المصدر : الجزيرة + وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *