الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » الجزيرة مباشر مصر: اخبار مصر اليوم 19/5/2016 الطائرة المصرية المفقودة اخبار مصر للطيران 19-5-2016 اخبار محطة الضبعة النووية اليوم
قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

الجزيرة مباشر مصر: اخبار مصر اليوم 19/5/2016 الطائرة المصرية المفقودة اخبار مصر للطيران 19-5-2016 اخبار محطة الضبعة النووية اليوم

الجزيرة مباشر مصر اخبار مصر اليوم 19/5/2016 الطائرة المصرية المفقودة

أعلنت شركة مصر للطيران أنها فقدت الاتصال بطائرة لها قادمة من العاصمة الفرنسية باريس فجر اليوم الخميس، وعلى متنها 56راكبا، عقب دخولها المجال الجوي المصري وقالت الشركة في بيان لها إن رحلتها رقم MS804 التي أقلعت من مطار شارل ديغول إلى مطار القاهرة مساء الأربعاء قد اختفت من على شاشات الرادار في الساعة 02:30 فجر اليوم (بتوقيت القاهرة- 12:30 بتوقيت غرينتش) وهي على ارتفاع 37 ألف قدم بعد نحو عشر دقائق من دخولها المجال الجوي المصري .

وأوضحت الشركة أن الطائرة من طراز إيرباص A320 وأنها أقلعت من باريس الساعة 23.09 بتوقيت باريس، وعلى متنها 56 راكبا وثلاثة من أفراد الأمن إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من سبعة أفراد وكشفت الشركة أن ركاب الطائرة كان من بينهم 15 فرنسيا و30 مصريا وعراقيان وبريطاني وبلجيكي وعراقي وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي، وأنه كان من بينهم طفل واثنان من الرضع.

وأكدت شركة مصر للطيران أن قائد الطائرة يتمتع بخبرة كبيرة، تصل إلى 6275 ساعة من بينها 2101 ساعة على نفس الطراز كما أن الطيار المساعد لديه خبرة تصل إلى 2766 ساعة. وقالت الشركة إن سنة صنع الطائرة هي عام 2003 .

الجزيرة مباشر مصر اخبار مصر اليوم 19 مايو محطة الضبعة النووية

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً، بالموافقة على اتفاقية قرض روسي بقيمة 25 مليار دولار، لإنشاء محطة طاقة نووية، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط (الرسمية)، اليوم الخميس ويتضمن قرار السيسي رقم 484 لسنة 2015، الموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتي مصر وروسيا الاتحادية، بشأن تقديم قرض تصدير حكومي، لإنشاء محطة طاقة نووية في مصر بقيمة 25 مليار دولار، بحسب الوكالة .

وفي 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، شهد السيسي في العاصمة المصرية القاهرة، توقيع اتفاقيتين ومذكرة تفاهم، تتعلق الاتفاقية الأولى منها بالتعاون بين القاهرة وموسكو لإنشاء وتشغيل محطة الطاقة النووية بمدينة الضبعة (شمالي مصر)، ووقعها عن الجانب المصري، محمد شاكر وزير الكهرباء، وعن الجانب الروسي، سيرغي كيريانكي مدير عام المؤسسة الحكومية للطاقة النووية ” روس أتوم” .

وتقدم روسيا في الاتفاقية الثانية قرضاً لتمويل بناء وتوريد المحطة النووية، وقعها وزير المالية السابق هاني قدري، وعن الحكومة الروسية سيرغى أناتولي، نائب وزير المالية، بينما تدور مذكرة التفاهم حول التعاون في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وقال السيسي آنذاك، إن محطة الضبعة النووية من المقرر أن تضم 4 مفاعلات، وإن ميزانية الدولة لن تتحمل “مليما واحداً” في إقامتها، وفقاً لتعبيره، وإنما سيتم سداد تكلفة إنشاء المحطة على مدار 35 عاماً، من خلال إنتاجها للكهرباء.

واعتبر السيسي العرض الروسي لإنشاء المحطة النووية، “هو الأفضل اقتصادياً وعلمياً وفي 21 ديسمبر/ كانون الأول 2015، تقرر في مصر حظر النشر فيما يتعلق بمشروع محطة الضبعة النووية، إلا بعد الرجوع إلى الجهات الأمنية المعنية ومكتب وزير الكهرباء .

الجزيرة مباشر مصر اخبار مصر اليوم 19 مايو 2016 احالة امناء شرطة للمحاكمة العاجلة

احالة امناء شرطة لمحاكمة بعد التعدي علي اطباء مستشفى المطرية حيث قالت مصادر قضائية إن النيابة العامة المصرية أحالت امس الأربعاء تسعة أمناء شرطة لمحاكمة عاجلة بتهمة التعدي على طبيبين في القاهرة هذا العام.

وكانت النيابة قد حققت مع الأمناء التسعة في فبراير شباط وأخلت سبيلهم بضمان محل إقامة كل منهم. وبعد إخلاء سبيلهم نظم آلاف الأطباء احتجاجا نادرا في القاهرة طالبوا خلاله بتقديم أمناء الشرطة إلى محاكمة عاجلة ويعمل الطبيبان في مستشفى المطرية التعليمي بشمال شرق القاهرة. وقال أحدهما إن التعدي عليه وعلى زميل له أعقب طلب أمين شرطة منه كتابة تقرير طبي زائف لمصلحته.

وفي ظل مشاكل أمنية أعقبت انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعد 30 عاما في السلطة تعرض أطباء وعاملون آخرون في مستشفيات لاعتداءات مرضى أو مرافقين لهم وقال أطباء إن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها مستشفى لاعتداء من رجال شرطة.

وقال مصدر إن النيابة العامة أحالت أمناء الشرطة التسعة إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة جنح المطرية إحدى محاكم الجنح بالقاهرة مضيفا أن محاكمتهم ستبدأ يوم 24 مايو أيار وتابع أن النيابة وجهت لهم تهم التعدي بالضرب والقول واستعمال القسوة وإساءة استعمال السلطة وقال خبير قانوني إن من تثبت إدانته من المتهمين سيعاقب بالحبس عدة أشهر.

المصدر : رويترز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *