أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

خطاب السيسي اليوم 17-4-2016 خطاب الرئيس السيسي حول اذاعة خطابه في اسرائيل وفرصة السلام كلمة الرئيس السيسي اليوم

السيسى

خطاب السيسي اليوم 17-4-2016 خطاب الرئيس السيسي حول اذاعة خطابه في اسرائيل وفرصة السلام كلمة الرئيس السيسي اليوم .

ناشد الرئيس عبدالفتاح السيسى الأطراف الإسرائيلية لتحقيق السلام حتى تستفيد الأجيال المقبلة لافتًا إلى أن المباردة العربية للسلام تسهم فى إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

وأوضح أن هناك العديد من المبادرات العربية والدولية لإيجاد حل حقيقي للقضية الفلسطينية ومصر تلعب دورًا رياديًا في تلك المبادرات مشيرًا إلى أن المنطقة العربية ستكون أكثر استقرارًا وسلامًا بحل الأزمة الفلسطينية وقال السيسي فى كلمته خلال افتتاح عدد من المشاريع التنموية بمحافظة أسيوط اليوم الثلاثاء أرجو من القيادة الإسرائيلية إذاعة خطابه فى إسرائيل مرة واتنين للاستفادة من تحقيق السلام .

وأكد أن هناك فرصة لكتابة صفحة جديدة من السلام في المنطقة قائلًا أنا مابعرفش أحور أو أتآمر حل القضية الفلسطينية وإقامة دولتها السبيل الوحيد لتحقيق سلام أكثر دفئاً بين مصر وإسرائيل وأضاف أنه لو تحقق السلام فى المنطقة سيتغير وضع الشرق الأوسط الملتهب للأفضل .

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن معايير الأمان المستخدمة بمحطة الضبعة النووية هي الأعلي في العالم وتشمل تركيب وعاءين من الخرسان لمنع تسرب أي اشعاع وأضاف المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء- خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات الكهربية بأسيوط- أن معايير الأمان بالمحطة النووية المصرية لم تستخدم من قبل في أي محطة بالعالم موضحا أنه في حال اصطدام طائرة وزنها 400 طن تسير بسرعة 120 مترا في الثانية بالمحطة لن تتأثر ولن يكون هناك أي تسريب للاشعاع .

وأوضح محمد شاكر أن الطاقة النووية مهمة لسد الاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية وهي نظيفة ولا يصدر عنها أي انبعاثات وتوفر البترول والغاز ولفت إلى أنه سيتم انشائها بالتعاون مه مع روسيا لخبراتها الكبيرة في انشاء مفاعلات الجيل الثالث المتطورة مشيرا إلى أن التعاون مع روسيا يشمل التشغيل والصيانة وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية وتمويل المشروع والامداد بمتطلبات المحطة النووية بالوقود على طول عمرها التشغيلي الذي يبلغ 60 عاما .

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى عددًا من مشاريع الطاقة الكهربائية اليوم الثلاثاء فى محافظات عدة عبر الفيديو كونفرانس ومنها محطة توليد كهرباء غرب دمياط بقدرة 500 ميجاوات كما افتتح محطة كهرباء الحمراء بـأسيوط بقدرة 100 وات وتوسعات محطة كهرباء 6 أكتوبر بالجيزة بقدرة 600 ميجاوات ومحطة كهرباء المحمودية بـالبحيرة بقدرة 336 ميجاوات .

وافتتح محطة كهرباء البساتين بالقاهرة بقدرة 50 ميجاوات ومحطة توليد كهرباء شرق القاهرة الغازية ومحطة عتاقة وقدرتها 600 ميجا وات ومحطة كهرباء شمال الجيزة المركبة بقدرة 2250 ميجاوات.

المصدر : الوفد + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *