أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

الجزيرة مباشر مصر: المشدد والمؤبد علي 21 من خلية الجيزة فما التفجيرات التى نفذتها ؟ ابرزها انفجار سينما رادوبيس، ومنزل السفير البلجيكى

الجزيرة مباشر مصر: المشدد والمؤبد علي 21 من خلية الجيزة فما التفجيرات التى نفذتها ؟ ابرزها انفجار سينما رادوبيس، ومنزل السفير البلجيكى .

أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد أحكاما تتراوح ما بين السجن المشدد 5 سنوات والمؤبد على 21 شخصا إثر إدانتهم بتكوين خلية إرهابية تهدف لارتكاب أعمال عنف بمحافظة الجيزة وعاقبت المحكمة 8 متهمين بالسجن المؤبد (25 عاما) والسجن 5 سنوات لستة متهمين كما عاقبت 7 متهمين آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات .

ويحاكم في القضية 21 متهما بينهم 8 محبوسين و13 هاربين ونسبت التحقيقات للمتهمين تهم تكوين خلية إرهابية تحمل اسم الرصد والردع بهدف إثارة العنف وإشاعة الفوضي وقالت النيابة إن المتهمين قاموا بتفجير عبوة ناسفة أمام سينما رادوبيس بالهرم ما أسفر عن مقتل مواطن ومحاولة عمل تفجير أخر بالقرب من منزل السفير البلجيكي ووضع عبوة ناسفة أسفل سيارة شرطة بمنطقة الطالبية .

كان انفجار وقع في يناير لعام 2014 بجوار سينما رادوبيس بحي الهرم في الجيزة وأسفر عن مقتل مدني وإصابة ضابط شرطة وأبطلت قوات الحماية المدنية يناير الماضي مفعول عبوتين ناسفتين بشارع خاتم المرسلين بالجيزة بالقرب من منزل السفير البلجيكى .

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013 تزايدت وتيرة حوادث العنف والتفجيرات في القاهرة ومدن أخرى واندلع عنف سياسي في البلاد تزايدت حدته عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة المؤيدين لمرسي .

المصدر : اصوات مصرية + بوابة العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *