الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » الجزيرة مباشر مصر.. منحة شهر شعبان 2016 للقضاة والنيابة، منحة شهر شعبان للموظف 2016
عبد الفتاح السيسى

الجزيرة مباشر مصر.. منحة شهر شعبان 2016 للقضاة والنيابة، منحة شهر شعبان للموظف 2016

الجزيرة مباشر مصر.. منحة شهر شعبان 2016 للقضاة والنيابة، منحة شهر شعبان للموظف 2016 .

أصدر مجلس الدولة في مصر الثلاثاء قرارا بصرف 6500 جنيه لكل قاضٍ وعضو في النيابة بمناسبة حلول شهر شعبان في حين أعلنت وزارة التموين عن منح كل مواطن سبعة جنيهات على بطاقته التموينية بمناسبة شهر رمضان ما أثار تعليقات ساخرة وناقدة بين النشطاء.

فعبر مواقع التواصل الاجتماعي عبّر العديد من السياسيين والصحفيين والنشطاء عن غضبهم تجاه هذا القرار عاقدين مقارنات بين الامتيازات التي ينالها القضاء والشرطة والجيش وبين الدعم المقدم للمواطن العادي أو مواقف الحكومة من حرائق العتبة والغورية وغيرها من الحرائق التي نشبت خلال الأيام الماضية.

فبداية أعلنت وزارة التموين أنه سيتم منح سبعة جنيهات فقط لكل فرد تصرف على نقاط الخبز من بطاقات التموين خلال شهر رمضان ، وكانت محافظة القاهرة قد أعلنت الاثنين أنها ستعوض كل متضرر من حريق العتبة بخمسة آلاف جنيه فيما قال العديد من تجار العتبة إن متوسط الخسارة لكل واحد منهم قد وصلت إلى نصف مليون جنيه .

وقد أتى قرار مجلس الدولة بالتزامن مع ما قاله القائم بأعمال محافظة القاهرة اللواء أحمد تيمور مساء الثلاثاء عبر مداخلة هاتفية له في برنامج 90 دقيقة على فضائية المحور أن أصحاب المحلات والعقارات في العتبة ارتكبوا أخطاء جسيمة وستتم ملاحقتهم جنائيا ما زاد في غضب المتضررين والنشطاء .

وعبر تويتر قالت النائبة البرلمانية السابقة عزة الجرف: الانقلاب يصبح على قضاته بمنحه 6500 جنيه لكل قاض ووكيل نيابة بمناسبة شهر شعبان ويخرج لسانه للشعب الجائع المقتول الذي لا يجد قوت يومه بالحرائق ، وقالت الصحفية إنجي مصطفى: الحكومة تقرر صرف 5000 جنيه لمتضرري العتبة اللي المحلات كانت كل حياتهم ورزقهم و6500 جنيه للقضاة علشان يلحقوا يجيبوا ياميش رمضان .

وغردت الناشطة السياسية أسماء الغزالي: تعويضات أصحاب المحلات اللي في العتبة 5000 جنيه و7 جنيهات على بطاقات التموين للغلابه. علاوات للقضاة 6500 جنيه علشان شعبان وفي رمضان زيهم ياميش وفي العيد عيدية ، وأضاف نير قصاب: 6500 جنيه لكل قاض بمجلس الدوله بمناسبه شهر (شعبان).. شعبان كريم يا قاضي!! 7 جنيهات زيادة لكل بطاقة تموينية .

وعلق محمد عبده عاشور قائلا: الدولة تتحمل نصف خسائر الحريق بحد أقصى 5000 جنية للفرد وفي نفس الوقت مجلس الدولة يصرف 6500 جنيه لكل قاض بمناسبة حلول شهر شعبان ، وسخر إسلام عطية قائلا: صرف 6500 جنيه لكل قاض بدل شعبان!! إيه بدل شعبان ده؟؟ طب مش هيصرفولهم بدل خضة بسبب الحرايق اللي في البلد؟؟ .

وأضاف نادر طاهر: 6500 جنيه لكل قاض بمناسبة شهر شعبان و7 جنيه لكل مواطن على بطاقة التموين تقريبا هي دي المفاجأة بتاعت رمضان اللي قال عليها ، وعلق ياسر محمد: قرار صرف 6500 جنيه للقضاة بمناسبة شهر شعبان.. هذا هو الخبر الذي يحتاج إلى قرار من النائب العام بحظر النشر.

جدير بالذكر أن الموازنة السنوية للقضاء وأعضاء النيابة العامة تُقدَّر بـ6 مليارات و450 مليون جنيه سنويا وتغطي مرتبات 18 ألفا و400 قاضٍ وعضو نيابة و87 ألف موظف ، إضافة إلى ذلك يوجد بند بالموازنة السنوية للقضاة يسمى العلاقات الإنسانية للقضاة والموظفين وهو مخصص لمكافأة نهاية الخدمة والزواج والوفاة والحج ، وتصرف مكافآت تشجيعية للقضاة سنويا تُقدّر بخمسة آلاف جنيه لكل قاضٍ وعضو نيابة عامة بحد أقصى ثلاث مرات سنويا .

المصدر : عربي 21 + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *