الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » حلايب شلاتين ضمن محافظة اسوان فى التقسيم الادارى الجديد، حلايب و شلاتين فى تقسيم المحافظات الجديد
علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري 2016
علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري 2016

حلايب شلاتين ضمن محافظة اسوان فى التقسيم الادارى الجديد، حلايب و شلاتين فى تقسيم المحافظات الجديد

حلايب شلاتين ضمن محافظة اسوان فى التقسيم الادارى الجديد، حلايب و شلاتين فى تقسيم المحافظات الجديد .

قال رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، إن التقسيم الإداري الجديد للمحافظات سيشمل ضم حلايب وشلاتين إلى محافظة أسوان، بدلا من محافظة البحر الأحمر، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية عن وكالة أنباء الشرق الأوسط .

ونقلت الوكالة عن عبد العال قوله خلال كلمه له أمام البرلمان المصري إنه سيجري اعتماد التقسيم لمحافظة الوادي الجديد عرضيا وليس طوليا، مضيفا أن التقسيم العرضي سيؤدي إلى ربط كل محافظات الصعيد بساحل البحر الأحمر ، وطالب السودان رسميا، الشهر الماضي، مصر بالتفاوض لحل قضية منطقتي حلايب وشلاتين .

وطالبت الخرطوم، القاهرة في حال رفضها التفاوض المباشر معها، أن توافق على التحكيم الدولي، لكن مصر رفضت التفاوض وقالت إن حلايب وشلاتين أراض مصرية .

تراجع الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عن تصريحاته بشأن ضم حلايب وشلاتين لمحافظة أسوان، فى التقسيم الإدارى الجديد، مؤكدا أن هذا القرار من اختصاص الحكومة ورئيس الوزراء، ولم يتم اتخاذه بشكل نهائى.

وأكد رئيس البرلمان، فى الجلسة المسائية للمجلس ، اليوم الإثنين، أن التقسيم الإدارى قرار يتعلق بالحكومة وستتم مناقشته فى البرلمان عبر حلقات نقاش مفتوحة مع جميع ممثلى المحافظات.

المصدر : سكاي نيوز + الموجز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *