الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اخبار قانون الخدمة المدنية.. تحديد اجر موظفى الحكومة فى قانون الخدمة المدنية الجديد، تحديد العلاوة واجراءات النقل فى قانون الخدمة المدنية بعد التعديل
السيسى و قانون الخدمة المدنية الجدي
نص قانون الخدمة المدنية الجديد

اخبار قانون الخدمة المدنية.. تحديد اجر موظفى الحكومة فى قانون الخدمة المدنية الجديد، تحديد العلاوة واجراءات النقل فى قانون الخدمة المدنية بعد التعديل

اخبار قانون الخدمة المدنية.. تحديد اجر موظفى الحكومة فى قانون الخدمة المدنية الجديد، تحديد العلاوة واجراءات النقل فى قانون الخدمة المدنية بعد التعديل .

حدد مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد المعروض على مجلس النواب ضوابط واجراءات النقل بالنسبة لموظفى الحكومة، حيث أكد على يجوز للسلطة المختصة نقل الموظف من وحدة إلى أخرى، وذلك إذا كان النقل لا يفوت دوره فى الترقية أو كان بناء على طلبه .

وأضافت المادة يكون نقل شاغل وظائف الإدارة العليا إلى خارج الوحدة بقرار من رئيس الوزراء، ولا يجوز نقل الموظف من وظيفة إلى أخرى تقل فى مستواها عن مستوى وظيفته الأصلية .

حدد مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد المقدم من الحكومة لمجلس النواب قبل مناقشته فى لجنة القوى العاملة قيمة الأجر الذى يحصل عليه موظفى الحكومة عقب قرار ترقيتهم حيث حدده القانون بـالأجر الوظيفى المقرر للوظيفة المرقى إليها أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 2.5% من هذا الأجر أيهما أكبر .

وكان القانون قد حدد شروط الترقية بحصول الموظف على تقرير أداء بمرتبة كفء فى السنتين السابقتين مباشرة على الترقية أما الترقية بالاختيار فى الوظائف التخصصية فيجب الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة ممتاز .

وأكد القانون أنه إذا كان عدد من تتوافر شروط الترقية بالاختيار من الحاصلين على مرتبة ممتاز أقل من العدد المخصص للترقية بالاختيار تكون الترقية فى الجزء الباقى من الحاصلين على مرتبة ككفء على الأقل عن ذات المدة السابقة.

المصدر : برلماني + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *