أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

ابي علي الانباري بطل حادثة حلوان الاولي فمن هو ؟ اخبار حلوان الان 8-5-2016 حلوان تتحدث اليوم

الدولة الاسلامية
الدولة الاسلامية

بعد اعلان داعش في مصر ان الهجوم ضمن سلسلة عمليات غزوة الشيخ ابي علي الانباري تقبلة الله، وذلك بعد استهداف الشرطة المصرية بهجوم اسفر عن مقتل 9 من رجال الشرطة كما جاء في وكالة اعماق، فـ من هو ابي علي الانباري ؟ .

حيث سقط الرجل الأقوى في تنظيم داعش قُتل أبو علي الأنباري في غارة لما تسمى قوات التحالف منذ أشهر عدّة إلا أنّ التنظيم أرجأ الإعلان عن مقتل رَجُله الأقوى، اعترف بذلك لاحقاً ببيانٍ مُرِّرت فيه عبارة خجولة غزوة الشيخ أبو علي الأنباري تقبّله الله .

هنا قصة المستشار الأول لـأبي بكر البغدادي لم يكن عبد الرحمن القادولي المشهور بـأبو علي الأنباري رجلاً عادياً ، أمسك بعصب تنظيم داعش: المال والأمن، عُرِف في بداياته كـمستشار أمير المؤمنين.

وتردّد لاحقاً أنّه الأمير الشرعي العام للتنظيم ، وقيل أيضاً إنه مسؤول الشؤون المالية والأمنية بل الوصي الرئيسي على الغنائم والبترول في العراق بحسب رجال في القاعدة عرفوه عن قُرب .

يوم أعلن الأميركيون نبأ اغتياله قدّموه بوصفه الرجل الثاني في التنظيم لم تُحدد الأدوار التي اضطلع بها القادولي لكنّ المؤكد أنّه كان الرجل الأقوى في أكثر التنظيمات تشدداً في العالم باعتبار أن الحجي هو الكل بالكل بحسب أحد الوجوه القاعدية .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *