أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

رسائل عيد القيامة: كوكتيل صور مكتوب عليها تهنئة بعيد القيامة، ما هو عيد القيامة ؟ رسائل تهنئة بعيد القيامة 2016

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الام 2016 .. وكلمات انجليزي كلمات عن عيد الام لسنة 2016

ما هو عيد القيامة ؟ صور مكتوب عليها تهنئة بعيد القيامة

يحتفل الإخوة الأقباط بأعيادهم خلال الأيام الجارية فمنذ السبت الماضى بدأ الاحتفال بأسبوع الآلام بدءا من أحد الشعانين ووصولا إلى سبت النور اليوم وعيد القيامة المجيد اليوم

وهذه المناسبة من الاحتفالات والطقوس السنوية التى تشهد تلاحما إيجابيا وتواصلا إنسانيا ملفتًا بين المصريين على اختلاف انتماءاتهم وعقائدهم واليوم يستقبل المواطنون الأقباط عيد القيامة وسط حالة إيجابية من الترابط والانسجام الوطنى مع حالة الاستقرار السياسى المتصاعدة عقب استكمال مؤسسات الدولة المصرية ومع وجود برلمان مصرى بعد أكثر من ثلاث سنوات على غيابه وهو الأمر الذى تجلّى أثره بقوة فى مواقف أعضاء البرلمان وتصريحاتهم.

هنأ قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بكل لغات العالم الأساقفة وأقباط المهجر وكل الإيبارشيات حول العالم وكل البلاد العربية قائلا: كل سنة وأنتم طيبين إن عيد القيامة هو قمة الأعياد فعندما نتحدث عن عيد القيامة نتذكر السيد المسيح وأنه مات حقا.

وأكد البابا فى رسالته أن الكتاب المقدس يعلمنا أنه ليس لأحد الخلاص غير السيد المسيح إن عيد القيامة المجيد هو فرحة ليفرح كل منكم فى بيته وخدمته وأسرته وكل حياتنا اليومية وتصير القيامة فرحا لكل يوم نمر به ولكى تأتى الحياة الجيدة.

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد أعرب فيها عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته له ولجميع الإخوة المسيحيين بموفور الصحة والسعادة ولوطننا الحبيب مصر بدوام العزة والرفعة.

كما بعث الرئيس السيسى برقية تهنئة إلى مسيحيى مصر فى الخارج بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد متمنيا لهم النجاح والسعادة.

وأوفد السيسى مصطفى شريف محمود رئيس ديوان رئيس الجمهورية إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لتقديم التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى والأقباط الأرثوذكس بعيد القيامة المجيد وحضور الاحتفال المقام بالكاتدرائية.

كما أوفد أمناء رئاسة الجمهورية للتهنئة وحضور احتفالات الطوائف المسيحية بعيد القيامة المجيد وهم محمد نجم الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة الأقباط الكاثوليك وكريم الديوانى الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة الأقباط الإنجيلية وعبد العزيز الشريف الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة السريان الأرثوذكس وحسام زعتر الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة الروم الأرثوذكس ومحمد يحيى الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة الروم الأرثوذكس.

كما أوفد الرئيس عدد من اللواءات للتهنئة وحضور احتفالات الطوائف المسيحية بمناسبة عيد القيامة المجيد وهم اللواء شرطة إبراهيم الشناوى إلى طائفة الروم الكاثوليك واللواء شرطة رجائى نيازى على عبد اللطيف إلى طائفة السريان الكاثوليك واللواء شرطة سامى أحمد عبد المجيد أحمد إلى طائفة الموارنة الكاثوليك واللواء شرطة عادل محمد محمود على الزنكلونى إلى طائفة الكلدان الكاثوليك واللواء شرطة عاطف عبد المجيد محمد بندارى إلى طائفة اللاتين الكاثوليك.

فيما قالت النائبة البرلمانية سوزى عدلى إن التليفون الخاص بها لم يهدأ من كثرة المعايدات التى تلقتها من زملائها النواب وأبناء دائرتها وتابعت: أنا بشكر زملائى النواب لما بدا منهم من معاديات كانت لفتة جميلة جداً تعكس روح المودة والحب والتوحد.. نحن نعيش حالة من الحب والفرح لا أعلم مصدرها وأتمنى أن نستمر ولا تؤثر فينا الأفعال السلبية التى تهدف إلى أحزان مصر والمصريين.

وأضافت عدلى فى تصريح خاص أن دعوات الفتنة التى عمت البلاد لم تحقق مرادها مطلقاً بل أثبتت للمصريين أنفسهم وللعالم كافة أن مصر عصية على التمزيق والتفريق بين أبنائها لافتة إلى جميع المصريين يعيشون حالة فردية نظراً لتزامن أعياد القيامة مع عيد العمال وشم النسيم.

المصدر : برلماني + متايعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *