الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » عبد الرحمن الغرابلي احد اعضاء ولاية سيناء من هو عبد الرحمن الغرابلي هو احد المختفيين قسريا ومجند بداعش وقتل بـ سيناء
عبد الرحمن الغرابلي
عبد الرحمن الغرابلي

عبد الرحمن الغرابلي احد اعضاء ولاية سيناء من هو عبد الرحمن الغرابلي هو احد المختفيين قسريا ومجند بداعش وقتل بـ سيناء

من هو عبد الرحمن الغرابلي قصة شاب مصري من ميدان التحرير الي ولاية سيناء

عبد الرحمن الغرابلي، احد اعضاء ولاية سيناء تم تصفيته من قبل قوات الجيش في شمال سيناء بعدما نفذ هجوما علي دورية شرطة مع اعضاء لداعش بسيناء, الجدير بالذكر ان عبدالرحمن الغرابلي مبلغ انه من المختفين قسريا وهو من محافظة بورسعيد وعمره 21 سنة يدرس بكلية الاعلام ، وقد استغلت الجزيرة الحدث واكدت ان الشاب قد فر بسبب الظلم وانه من ميدان التحرير الي تنظيم الدولة .

حيث كشف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى عن هوية أحد منفذي عملية الهجوم الذي استهدف دورية للشرطة في شمالي شرق سيناء حيث أشار إلى أن أحد منفذي هذه العملية طالب بكلية الإعلام يُدعى عبد الرحمن الغرابلي الذي انتقل إلى صفوف تنظيم ولاية سيناء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـداعش منذ عام.

أكد عيسى خلال برنامجه مع إبراهيم عيسى الذي يُبث عبر فضائية القاهرة والناس مساء اليوم الثلاثاء أن الغرابلي لم يكن ينتمي في أي يوم إلى جماعة الإخوان المسلمين أو أي من الجماعات الإسلامية وإنما كان مثله مثل أيّ شاب مصري يدرس بكلية من كليات القمة حيث كان متفوقًا.

استنكر عيسى تزايد أعداد الشباب المصري وشباب الوطن العربي الذين باتوا ينضمون لصفوف الدولة الإسلامية خلال الآونة الماضية متسائلًا: من الذي جني علينا وعلى هؤلاء الشباب حتى تحولوا إلى إرهابيين؟.

أرجع عيسى تزايد أعداد الشباب المنتمين إلى صفوف الجماعات الإرهابية إلى انتشار الفكر السلفي الوهابي في البلاد دون وجود أي قيود عليه ودون مواجهته من قِبل الدولة بالفكر الإسلامي الوسطي موضحًا أن: الدولة مشغولة بصرعات وهمية مع الإخوان ومع شباب الثورة اللي عمالة تحبسهم علشان رأي وسايبة الفكر الوهابي يخلي من أولادنا إرهابيين.

استنكر الكاتب الصحفي إرجاع البعض انضمام بعض الشباب إلى صفوف داعش لـالأحوال الاقتصادية السيئة أو الجهل متسائلًا: الغرابلي طالب كلية الإعلام جاهل؟.. وبن لادن والظواهري اللي كانوا من أغنى العائلات ظروفهم الاقتصادية كانت متدنية؟.

اعتبر مقدم برنامج القاهرة الناس أن المتسبب في تحول فكر الشباب إلى الفكر المتطرف هي الدولة وحكوماتها ورؤسائها الذين لم يحاولوا أن يواجهوا الفكر السلفي الوهابي الذي بات يستشري في الدولة معقبًا: كلنا مقصرون ولا استثني أحد.
وقتل مدنيان وأصيب 11 على الأقل بينهم ثلاثة جنود في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أمنية لقوات الشرطة في شمال سيناء شمال شرقي مصر.

وقالت مصادر أمنية إن الجيش استطاع ان يقوم بعمليات هجومية على أعضاء تنظيم ولاية سيناء عقب هذا الهجوم مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم طالب كلية إعلام عبد الرحمن الغرابلي الذي انضم إلى صفوف التنظيم العام الماضي.

يذكر أن برنامج مع إبراهيم عيسى يُذاع عبر فضائية القاهرة والناس من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10 مساءً ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى ويخرجه وائل ناصف.

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *