أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

القبض على اجانب خلال مظاهرات مصر اليوم الجزيرة مباشر مصر” القبض علي صحفيين اجانب خلال مظاهرات 25 ابريل

مظاهرات نقابة الصحفيين
مظاهرات نقابة الصحفيين

قامت الداخلية المصرية بالقبض علي اجانب فى مصر اليوم خلال مظاهرات 25 ابريل 2016 وهما صحفيين؛ اولا الصحفي ستيفان سيجارد دنماركي الجنسية ، الصحفي بموقع الأهرام الأسبوعي الناطق باللغة الإنجليزية ، كما احتجزت الصحفي هارولد كريستيان صحفي حر دنماركي الجنسية أثناء توجههما إلى منطقة ناهيا لتغطية تظاهرات 25 إبريل واحتجزتهما بمكان غير معلوم حتى الآن .

رصدت غرفة عمليات الصحفيين اليوم القبض على 3 من الصحفيين أثناء ممارستهم لمهنتهم هم: بسمة مصطفى، ومحمد الصاوي، من موقع دوت مصر، وتم القبض عليهما بمحيط التحرير، ومصطفى رضا، رئيس تحرير موقع “الطريق”، الذي تم القبض عليه من ميدان طلعت حرب.

كما تم منع عدد من الصحفيين من الوصول لنقابتهم، بينهم الزميل محمد عبد القدوس، وهو ما يشكل جريمة بحق النقابة وحق الصحفيين ، أيضا تم توقيف وتفتيش الصحفيين فؤاد الجرنوسي وتحسين بكر بمحيط التحرير وشارع قصر العيني ثم إطلاق سراحهما .

وتم احتجاز 4 صحفيين آخرين لفترة قبل أن يتم إطلاق سراحهم، وهم الزملاء مجدي عمارة الصحفي بجريدة الجيل وهاني عادل سميح الصحفي بجريدة البوابة نيوز ‫و‏عاصم محمد من جورنال مصر والصحفية شهد منصور الصحفية بجريدة اخبار البلاد والعربية نت بعد أخذ الكاميرا الخاصة بها ومسح محتوى الصور منها، كما أوقفت قوات الأمن سيارة فضائية بي بي سي البريطانية على أطراف ميدان التحرير ومنعتهم من التصوير.

وطالبت نقابة الصحفيين وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بسرعة الإفراج عن الزملاء الذين لا زالوا قيد الحبس، مؤكدة أن دور الأمن حماية الصحفيين ومساعدتهم على أداء دورهم لا القبض عليهم واحتجازهم ومنعهم من مزاولة عملهم.

كانت عدة قوى سياسية أطلقت دعوات للتظاهر، اليوم الإثنين 25 أبريل، تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء، واحتجاجًا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود، والتي قضت بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين للسعودية.

المصدر : رصد + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *