أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

”الجزيرة مباشر” الداخلية تفض مسيرة ميدان المساحة والقبض على يحيي نجم وحصار حزب الكرامة اخبار مظاهرات اليوم 25 ابريل 2016

قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

”الجزيرة مباشر” الداخلية تفض مسيرة ميدان المساحة والقبض على يحيي نجم وحصار حزب الكرامة اخبار مظاهرات اليوم 25 ابريل 2016 قال مختار منير المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير إن قوات الأمن ألقت القبض على السفير يحيي نجم من أمام نقابة الصحفيين منذ قليل.

كانت قوات الشرطة ألقت القبض على محتجين في وسط القاهرة في الوقت الذي سمحت فيه لمؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتظاهر أمام النقابة .

قال شريف فرج عضو حزب الكرامة إن قوات الأمن تحاصر مقر الحزب في الدقي بالقرب من ميدان المساحة فيما قاموا بإغلاق الباب الرئيسي للبناية التي يوجد بها المقر.

وأضاف فرج أن الحزب يجهز لعمل مؤتمر صحفى خلال نصف ساعة بمشاركة قيادات بالحزب وأن من بين المحتجزين مالك عدلى وعدد من قيادات الحزب. وكانت قوات الأمن قد فضت مسيرة تحركت من ميدان المساحة بالدقي.

قال المحامى مالك عادلى إن الشرطة صوبت البنادق لصدر السفير معصوم مرزوق وهددوه بضرب النار وهو بيحاول يتكلم معاهم وقال شهود عيان إن مرزوق كان متواجد أمام حزب الكرامة .

وأضاف عدلى في حسابه على فيس بوك اليوم الاثنين أن الأمن حاصر مقر حزب الكرامة بميدان المساحة بالدقي كانت قوى سياسية دعت للتظاهر اليوم الاثنين عتراضًا على التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية يذكر أن قوات الشرطة فضت مسيرة المساحة بقنابل الغاز المسيل للدموع .

توجه الناشط الحقوقي كمال خليل بعدة نصائح للشباب قبل مشاركتهم في تظاهرات اليوم وقال -عبر منشور له على فيسبوك-: طالما انت نازل من أجل قضية عادلة لا تخف من جلاديك لأنك صاحب مبدأ وحاضن لتراب وطن ومناضل من أجل هدف نبيل لنجاح ثورة عظيمة .

وأضاف: في العمل الجماهيري الثوري هناك احتمالات للنجاح وهناك احتمالات للفشل النجاح نصر جميل وخطوة للأمام ومن دراسة أسباب الفشل تنبت بذور النجاح وتابع: لا مكان لليأس وليس هناك انتصار بالضربة القاضية الفنية السكة أمل.

كانت عدة قوى سياسية أطلقت دعوات للتظاهر اليوم الإثنين 25 أبريل تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء واحتجاجًا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود والتي قضت بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين للسعودية.

المصدر : البداية + رصد + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *