الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » الجزيرة مباشر مصر – خلفية عن مظاهرات مصر اليوم 25/4/2016 اخر اخبار مظاهرات اليوم فى مصر الجزيرة تيران وصنافير
جمعة الارض
جمعة الارض

الجزيرة مباشر مصر – خلفية عن مظاهرات مصر اليوم 25/4/2016 اخر اخبار مظاهرات اليوم فى مصر الجزيرة تيران وصنافير

الجزيرة مباشر مصر – خلفية عن مظاهرات مصر اليوم 25/4/2016 اخر اخبار مظاهرات اليوم فى مصر الجزيرة تيران وصنافير .

اغلاق نقابة الصحفيين لمنع تكرار مشهد 15 ابريل في مظاهرات 25 ابريل اليوم

أغلقت قوات الأمن صباح اليوم الإثنين، محيط مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، أمام حركة مرور السيارات والمشاة، ووضعت قوات الأمن الحواجز الحديدية ببداية شارع عبدالخالق ثروت بالتقاطع مع شارع رمسيس، وكذلك بالتقاطع مع شارع شاملبيون بوسط القاهرة.

كما تمركزت سيارتى أمن مركزى أمام مبنى النقابة، وعدد من سيارات الأمن المركزى بمحيطها الخلفى، بالإضافة إلى تمركز مدرعتى أمن مركزى أمام مقر مصلحة الشهر العقارى بشارع رمسيس.

تشديد القبضة الامنية علي الميادين في مظاهرات 25 ابريل 2016

شهد ميدانا التحرير ورابعة والشوارع الرئيسية المحيطة بهما، صباح اليوم الإثنين، سيولة مرورية واستنفارًا أمنيًا ، يأتي ذلك في إطار الاستعدادت الأمنية للتظاهرات التي من المقرر أن تخرج اليوم رفضا للتنازل عن تيران وصنافير، بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء.

وبحسب “اليوم السابع”، تواجدت مدرعات فض شغب بميدان التحرير بالقرب من مدخل شارع محمد محمود، بالإضافة إلى وجود ناقلات جنود أمن مركزي أمام مجمع التحرير، فيما تمركز عدد من القوات بشارع الشيخ ريحان وميدان سيمون بوليفار، وتواجدت سيارات انتشار سريع بالقرب من ميدان طلعت حرب .

شهد أيضًا ميدان هشام بركات “رابعة” بمدينة نصر، تمركز آليات عسكرية تكثيفًا للإجراءات الأمنية، وسط سيولة مرورية .

موقع الماني : القوات المصرية سوف تصد مظاهرات 25 ابريل بالقوة .

قال موقع دويتشه فيله في تقريرٍ نشره اليوم الإثنين إن رئيس مصر ووزير داخليتها حذَّرا من أنَّ القوات الأمنية سوف تُضيِّق الخناق على المظاهرات المُخطَّط لها ضد الحكومة؛ حيث يتحرّق الشعب غضبًا بشأن قضية تيران وصنافير وكانت المعارضة السياسية -والتي تشهد حاليًّا تحالفًا نادر الحدوث بين النُشطاء العلمانيين والإسلاميين- قد دعت إلى مظاهرات شعبية ضخمة اليوم كردّ فعل على الغضب الشعبي الذي طال المصريين بعد خطة الحكومة المصرية بيع الجزر الإستراتيجية إلى السعودية.

وأضاف التقرير مع ذلك ظهر عبدالفتاح السيسي على شاشات التليفزيون القومي داعيًّا الشعب للدفاع عن البلد ضد قوى الشر التي تخطط لإيذاء الدولة وجرّها إلى القاع وأنَّه يرى أنَّ هناك أناسًا يدعون إلى تدمير الأمن والاستقرار في مصر وأنَّ مسؤولية الجميع في البلاد العمل على حماية استقرارها وأمنها وتعهَّد للمصريين أنَّه لا يمكن لأحد أن يروّعهم مرة أخرى.

وتابع: يبدو أنَّ السلطات غاضبة للغاية لأنَّ المُظاهرات سوف تقع في يوم عطلة قومية في ذكرى انسحاب آخر جندي إسرائيلي من شبه جزيرة سيناء عام 1982 وكانت قد خرجت مظاهرات في وقت سابق من هذا الشهر تُعد هي أكبر مظاهرات يشهدها حكم السيسي الذي تولّى الحكم بعد المظاهرات الشعبية في 30 يونيو ورفعت المظاهرات شعارات مثل ارحل والشعب يريد إسقاط النظام والتي تمَّ استخدامهما في المُظاهرات التي أطاحت بنظام حكم حسني مبارك الذي استمر لـ30 عامًا.

وذكر الموقع: حاول السيسي في خطابه أن يلعب على وطنية المصريين وإقناعهم بعدم الاشتراك في المظاهرات المُضادة للحكومة؛ حيث قال إنَّه يجب حماية هذه المؤسسات.

وجاء في التقرير: كانت المظاهرات قد مُنِعت تحت حكم الرئيس السيسي وكان اللواء مجدي عبدالغفار قد أمر ضباط الشرطة بتنفيذ القانون على الجميع بمنتهى الحزم وأنَّه لا أحد مسموح له بمخالفته تحت أي ظرف.

المصدر : رصد + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *