الرئيسية | اخبار مصر

اخبار مصر الاثنين 25-4-2016 مظاهرات 25 ابريل السيسي يحذر والجيش ينتشر ومشاركة الاخوان و6ابريل وصباحى فى مظاهرات ٢٥ ابريل متابعة خاصة مظاهرات مصر 25/4/2016

مظاهرات 25 ابريل
مظاهرات 25 ابريل

اخبار مصر الاثنين 25-4-2016 مظاهرات 25 ابريل السيسي يحذر والجيش ينتشر ومشاركة الاخوان و6ابريل وصباحى فى مظاهرات ٢٥ ابريل متابعة خاصة مظاهرات مصر 25/4/2016 .

قام عدد من الشخصيات السياسية العامة منها حمدين صباحى وخالد على وعبدالمنعم ابو الفتوح بالدعوة لمظاهرات الثلاثاء 25 ابريل وقد قاموا بالتحالف واصدار بيان تحت عنوان مصر مش للبيع لرفض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي قالوا انها بها تنازل من مصر للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير وقامت عدة حركات منها التيار الشعبي ، وحركة 6 ابريل ، وجماعة الاخوان باعلانهم المشاركة، وصحيفة العين تتابع معاكم ما سيسفر عنه يوم الثلاثاء 25-4-2016 ولمتابعة مختلف الفعاليات تابعونا حيث سننقل لكم متابعينا كافة الاخبار عن هذا اليوم .

الموقف بين الاحتفال والتظاهر فى مظاهرات 25 ابريل 2016

دعا عدد من الشباب والنشطاء للتظاهر يوم الجمعة الماضية تحت شعار جمعة الأرض، للإعلان عن رفضهم قرار تبعية جزيرتى تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، وبالفعل تظاهر الآلاف من المواطنين، وجددوا الدعوة للتظاهر يوم 25 إبريل فى ذكرى تحرير سيناء ، وبدأت بعض القوى السياسية والأحزاب والحركات فى حشد أعضائها وإعلان المشاركة فى تظاهرات 25 إبريل، وفى المقابل رفضت أحزاب أخرى فكرة التظاهر بذلك اليوم وقررت الاحتفال بذكرى تحرير سيناء .

الجيش المصرى ينتشر خلال مظاهرات 25 ابريل

فى إطار مشاركة القوات المسلحة الشعب المصرى احتفالاته بالذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء المجيدة، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة توجيهاتها إلى القيادات العسكرية على المستويات المختلفة، بإعادة تمركز عناصر من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لمشاركة الشعب المصرى فى احتفالات تحرير سيناء وتأمين الأهداف الحيوية والمنشاَت الهامة ضد من تسول له نفسه العبث بمقدرات هذا الشعب العظيم أو يحاول إفساد فرحته أثناء الاحتفال بهذه الذكرى العطرة.

وفى هذا الإطار قامت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بمشاركة المواطنين الاحتفالات فى مختلف الميادين الكبرى وتنظيم الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة مدعومة بعناصر من الصاعقة والمظلات وعناصر من قوات التدخل السريع والشرطة العسكرية التي تجوب الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف المحافظات كما قامت بإعادة تمركز الاحتياطيات لتأمين الأهداف الحيوية والمنشاَت الهامة، كما تقدم القوات البحرية عروضًا نهرية باللنشات والزوارق السريعة فى مجرى نهر النيل تعبيرًا عن احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الغالية على قلوب كل المصريين.

وتشارك القوات الجوية بعروض جوية لفريق الألعاب الجوية فى سماء القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات لمشاركة المصريين فرحتهم بهذه المناسبة ، كما تشارك عناصر الموسيقات العسكرية المواطنين احتفالاتهم بعزف الأناشيد والمقطوعات الوطنية بكافة الميادين الكبرى بكافة محافظات الجمهورية .

السيسي يحذر من مظاهرات ٢٥ ابريل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم خلال الثلاثين شهرًا الماضية، بناء مؤسسات الدولة، بداية من إعداد دستور جديد، ثم انتخاب رئيس للبلاد، وأخيرًا تشكيل البرلمان المصرى بإرادة شعبية حرة ، وأضاف السيسى، خلال كلمته بمناسبة عيد تحرير سيناء، أن قوى الشر تريد عودة الفوضى من جديد .

حزب مستقبل وطن ينظم احتفالات 25 ابريل فى عدة محافظات للاحتفال بعيد تحرير سيناء

وأعلن حزب مستقبل وطن استعداده لإقامة أكبر حدث تنظيمى على المستوى الحزبى فى مصر وتنظيم احتفالية كبرى يوم الاثنين المقبل الموافق 25 من الشهر الجارى بميدان عابدين، وذلك احتفالًا بمناسبة مرور ذكرى عيد تحرير سيناء المجيدة.

وأكد الحزب أن الاحتفالية ستكون بحضور لفيف من الشخصيات العامة والسياسيين وكبار رجال الدولة وأعضاء مجلس النواب، وستضمن عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية عن بطولات القوات المسلحة على مدار التاريخ ومدى انحيازها الكامل والمطلق فى ثورتيه المجيدتين، يعقبها مجموعة متنوعة من العروض الفنية والفرق المسرحية، بمشاركة مجموعة متنوعة من الفنانييين الشباب.

وأوضح مسقبل وطن، أنه سيتم توجيه الدعوة لكل القوى والأحزاب السياسية للمشاركة فى ذلك المحفل الوطنى واعتباره يومًا لرأب الصدع وإعادة وحدة الصف مرة أخرى خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يثق فيه “مستقبل وطن” تمام الثقة بأنه يسير بسفينة الوطن لبر الأمان.

وشدد على أن حرص الحزب على إحياء تلك المناسبات التاريخية يهدف للتأكيد على الدور العظيم والفعال، الذى لعبته القوات المسلحة على مدار تاريخها فى الحفاظ على الهوية الوطنية وبذل أعز ما تملك من أجل أن يعيش الوطن بعزة وكرامة، بالإضافة إلى إرسال مجموعة من الرسائل للشباب النشء لبث الثقة بداخلهم وخاصة مع حالات التشكيك المغرضة التى تريد العصف بكل المؤسسات الوطنية.

حزب المصرى الديمقراطى يشارك فى مظاهرات 25 ابريل ضد الاتفاقية ويختار اماكن اخرى تجنبا للتصادم

ومن جانبه، أكد محمد سالم عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، أن الحزب قرر المشاركة فى تظاهرات 25 إبريل، وسيجتمع مع تحالف التيار الديمقراطى للاتفاق على سبل المشاركة وأماكن التظاهر بحيث لا يتم الاصطدام مع الذين قرروا الاحتفال فى الشارع.

وأضاف سالم فى تصريح لـ”برلمانى” أن دعوات التظاهر يوم 25 إبريل انطلقت منذ أكثر من 10 أيام، وأن الدولة والحكومة والشعب والجميع يعلم أن هناك تظاهرات بذكرى تحرير سيناء لإعلان رفضنا تبعية جزيرتى تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، قائلا بسخرية: “أخواتنا فى مستقبل وطن اتفاجئوا إن يوم 25 إبريل يوافق ذكرى تحرير سيناء عشان يعلنوا عن احتفالهم بنفس اليوم بعد دعوات التظاهر؟”.

مستقبل وطن لن يكون هناك اشتباكات فى مظاهرات 25 ابريل

وفى نفس السياق، قال أحمد حسن المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، إن الحزب لم يتراجع عن تنظيم الاحتفالية التى أعلن عنها بميدان عابدين فى ذكرى تحرير سيناء يوم الاثنين المقبل الموافق 25 إبريل، بالتزامن مع دعوات التظاهر من أجل جزيرتى تيران وصنافير.

وأكد حسن فى تصريح أن الحزب غير قلق تماما من وقوع أى اشتباكات بين المتظاهرين وبين كل من سيشارك فى الاحتفالية بميدان عابدين.

وأوضح أن الحزب اتخذ الإجراءات القانونية والرسمية الخاصة بتنظيم الاحتفالية فى ميدان عابدين وحصل على موافقة وزارة الداخلية، مؤكدا أن الحزب سيحتفل بذكرى مناسبة تاريخية عظيمة ولا علاقة له بأى دعوات للتظاهر فى نفس اليوم.

تعليق عمرو هاشم ربيع على مظاهرات 25 ابريل

وتعليقا على الأمر، قال الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والسياسية، إن التظاهر حق يكفله الدستور للمواطنين، ولكن على كل من أعلن مشاركته فى مظاهرات 25 إبريل المقبل أن يلتزم بقواعد التظاهر.

وأضاف “ربيع” فى تصريح أن المتظاهرين يجب ألا يقطعوا الطرق العامة، ولا يستخدموا العنف، ولا يدعون لإثارة الفتن، خاصة الفتن الطائفية، وعدم التعرض للمنشآت.

وتوقع عدم وقوع اشتباكات بين المشاركين فى تظاهرات 25 إبريل، وبين كل من قرر الاحتفال بذكرى تحرير سيناء فى نفس اليوم عن طريق تنظيم الاحتفاليات فى الشوارع، قائلا: “ليسوا أعداء وكلنا فصيل واحد ولكن نختلف فى الرأى”، مقترحا أن يتم فصل المتظاهرين عن المحتفلين لضمان عدم وقوع اشتباكات تحت أى ظرف.

وأوضح أن كل من قرر أن يحتفل بالمناسبة فى الشارع، يجب أن يختار مكانا آخر بعيدا عن الأماكن التى سيتظاهر بها الآخرين حفاظا على الأمن وعلى أرواح المصريين، ومنعا لحدوث أى اشتباكات بين الطرفين.

المصدر : برلماني + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *