الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اخر اخبار مصر اليوم الجزيرة ورصد – منع النقاب في مصر وتحويل مؤسسى حملة منع النقاب الى النيابة
جماهير مباراة مصر ونيجيريا

اخر اخبار مصر اليوم الجزيرة ورصد – منع النقاب في مصر وتحويل مؤسسى حملة منع النقاب الى النيابة

اخر اخبار مصر اليوم الجزيرة ورصد – منع النقاب في مصر وتحويل مؤسسى حملة منع النقاب الى النيابة .

أحال النائب العام، المستشار نبيل صادق، بلاغًا ضد مؤسسي مبادرة “امنعوا النقاب”، إلى نيابة جنوب القاهرة الكلية، لمباشرة التحقيقات في الاتهامات الموجهة إليهم.

واتهم البلاغ المقدم من جانب المحامين محمود عنتر، وإسلام خضير، مؤسسي حملة “امنعوا النقاب” بتهديد الأمن القومي المصري والسلم الاجتماعي والتحريض على فئة من الشعب بما يخالف الدستور والمواثيق الدولية، التي تنص على حماية الحرية الشخصية للمواطنين.

واختصم البلاغ المقدم للنائب العام، كلًا من محمد عطية، منسق مبادرة امنعوا النقاب، ونبيل زكى، عضو المكتب السياسي بحزب التجمع، ونور الهدى زكى، القيادية بالحزب الناصري، وسمير عليش، أمين عام منتدى الحياة الدستورية، ومدير مسرح فيصل ندا.

وأكد البلاغ، أنّ هذه الشخصيات الحزبية والسياسية أسست ما يسمى بـ”مبادرة امنعوا النقاب”، يوم 5 أبريل من الشهر الجاري من داخل مسرح فيصل ندا بوسط القاهرة.

ورأى البلاغ المقدم، أنّ هذه المبادرة أسست بما يخالف الدستور والقانون الذي يمنع التمييز بين الأشخاص على أساس الدين والجنس واللون والمذهب.

وأوضح البلاغ، أنّ المبادرة تعمل على إشعال نار الفتنة بين أبناء الشعب الواحد، ما يعرّض الأمن القومي والسلم الاجتماعي للخطر.

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *