أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

اخبار اليوم مصر .. موقع وزارة التربية والتعليم ينشر جدول طلاب الثانوى 2016 و قانون التعليم الجديد اخبار موقع الازهر التعليمى

موقع وزارة التربية والتعليم ”المناهج المحذوفة 2016“ للثانوية العامة المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى

اخبار اليوم مصر .. موقع وزارة التربية والتعليم ينشر جدول طلاب الثانوى 2016 و قانون التعليم الجديد اخبار موقع الازهر التعليمى .

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم إن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات استعدادا لامتحانات الثانوية العامة موضحا أنه جار الانتهاء من تسليم كراسات الإجابة للمديريات على مستوى الجمهورية وتم فتح باب التسجيل الإلكترونى للطلاب وإنهاء تسجيل الاستمارات وجار طباعة استمارات النجاح المؤمنة كما أكد على أن عقوبة الغش فى الامتحانات ستكون سنة حبس و50 ألف جنيه غرامة .

وأضاف الوزير خلال مؤتمر إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء أنه تم إجراء مقابلات شخصية للمرشحين كرؤساء لجان وتم مقابلة 11 ألفًا و743 لاختيار 2003 رؤساء لجان ومراقبين للجان السير وتم تشكيل لجنة فنية لوضع أسئلة الامتحانات وتم عقد لقاءات معهم ومنحهم تعليمات على رأسها الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان .

ومراعاة جميع المستويات وتم تجهيز التعليمات الخاصة بمراكز توزيع الأسئلة وتحديد ضوابط مراقبة الدرجات مشيرا إلى أن كل البيانات الخاصة بلجان السير بدأت الوزارة إجراؤها موضحا أن تمت مراجعة التعليمات الخاصة بخطابات الندب للمراقبين وهناك تعليمات خاصة بالملاحظين موجودة على ظهر الخطاب .

وأوضح الوزير أنه بالنسبة لرؤساء اللجان والمراقبة تم تغيير 50% منهم وهذا ليس معناه أن الأعضاء الذين تم استبعادهم ليسوا على المستوى المطلوب بل من باب التغيير كما تم تشكيل لجنة لمتابعة لجان السير حيث وجدت بعض اللجان منها 90 لجنة تخضع للمراقبة الدقيقة فى حالة عدم توافر الشروط سيتم استبعادها مشيرا إلى أنه تم اكتشاف تحويل جماعى لبعض اللجان من محافظة .

وهذا التحويل عليه علامات استفهام مشيرا إلى أنها غير قانونية لكونها تمت فى توقيت غير مسموح به فى التحويلات وتمت إحالة المسئولين إلى النيابة موضحا أنه تم الانتهاء من أعضاء اللجان والمراقبة كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى على أعلى مستوى يعمل على هذا الموضوع وسيواصل عمله ولن نتهاون وسيتم تطبيق قرار رئيس الجمهورية مؤكدا أن عقوبة الغش فى الامتحانات هى سنة حبس و50 ألف جنيه غرامة وتستند الوزارة إلى هذا القرار.

المصدر : برلماني + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *