أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

اخبار مصر اليوم 19 ابريل – من هو امين الشرطة قاتل العامل اليوم اخبار مجلس النواب اليوم والخناقة حلقة ابلة فاهيتا اليوم السابع اخبار عاجلة

اخبار اليوم في مصر

ننقل لكم متابعي صحيفة العين اليوم؛ اخر اخبار مصر اليوم 19 ابريل 2016 وذلك لمتابعة اخر الاحداث على الساحة المصرية من جلسات مجلس النواب وايضا حادث مقتل مواطن بالرحاب ، وايضا حلقة ابلة فاهيتا القادمة سبب مشكلة فى مجلس الشعب .

سمير غطاس تيران وصنافير مصريتين

رغم تحويل الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب عن مدينة نصر إلى لجنة القيم وطرده من جلسة أمس الإثنين إلا أنه أصدر بيانًا صباح اليوم حول جزيرتى تيران وصنافير.

وقال سمير غطاس فى نص البيان إنه مع التأكيد على السيادة المصرية على تيران وصنافير بالحق التاريخى والجغرافيا وبالإدارة والحماية فإن تمسك المصريين ونواب البرلمان بالجزيرتين هو حق تاريخى يجب المحافظة عليه ، أوضح غطاس أن الاتفاق بين الحكومة والجانب السعودى يجب أن يتضمن حق المواطنين للوصول إلى الجزر بالطريق السلمى الآمن دون أى عوائق أو إجراءات خاصة.

كما أشار سمير غطاس إلى أن الاتفاق يجب أن يتضمن أن لمصر وقواتها المسلحة الحق فى العودة والتمركز الدفاعى فى كل حالات الدفاع عن النفس أو تعرض مصر لتهديدات أمنها القومى وفى حالات نشوب نزاع إقليمى أو عربى مسلح مع أطراف أخرى أكد غطاس أن التمسك بهذه البنود الحيوية فى أى اتفاق تبرمه الحكومة هو ضمانة لا بديل عنها لحماية الأمن القومى المصرى والعربى .

حلقة ابلة فاهيتا القادمة مع الهامى عجينة

كشفت مصادر من برنامج أبلة فاهيتا أن الحلقة الجديدة من البرنامج والتى تذاع يوم الخميس المقبل ستشهد مزيدًا من النقد لأعضاء مجلس النواب فى حضور النائب الهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية حيث وجهت إدارة البرنامج الدعوة لعجينة من أجل حضور تسجيل الحلقة مساء اليوم الثلاثاء.

أضافت المصادر أن دعوة عجينة لحضور الحلقة تأتى فى إطار حرص البرنامج على التأكيد على احترام النقد وأن نقد النواب لا يعنى أنهم فى عداوة مع البرنامج وأكدت المصادر أن الحلقة الجديدة من البرنامج سوف يتم تسجيلها برؤية البرنامج حتى لو قررت إدارة قناة سى بى سى رفض عرض الحلقة فى الموعد المحدد لها.

يذكر أن الكثير من النواب حذروا عجينة من ظهوره خلال الحلقة الجديدة للبرنامج منهم النائب مصطفى بكرى والنائب سعيد حساسين ولكن النائب أكد فى تصريحات أنه مصمم على الظهور فى الحلقة ترسيخًا لمبادئ الحرية.

ازمة فى مجلس النواب بسبب خناقة ابو حامد وخالد يوسف

وصف مصطفى بكرى عضو مجلس النواب ما حدث اليوم بالجلسة العامة من مشادات بين النائبين محمد أبو حامد وخالد يوسف بسبب اتهام الأول للثانى بأنه لا يحق له أن يتحدث باسم الثورة ولا باسم الشعب المصرى وأنه ينتقد فقط بيان الحكومة ولم يضع خطة بديلة أن هذا الأمر يؤدى إلى إفساد صورة المجلس وأنه تهريج.

وقال بكرى عقب المشادة التى نشبت بين الاثنين لا يوجد أحد وصى على أحد فى هذا المجلس وحرية الرأى والتعبير مكفولة للجميع وهذا الأمر يؤدى إلى ترسيخ الصورة المغلوطة لدى البعض حول ما يدور داخل البرلمان وكل النواب لهم حرية الرأى دون قيد من أحد.

كما اتفق معه النائب خالد هلالى الذى طالب بضرورة تطبيق اللائحة الداخلية على محمد أبو حامد لأنه أعطى لنفسه الحق فى انتقاد وهجوم على زميل له لمجرد اختلافه معه فى الرأى متسائلا: اللائحة تسير وفقًا للأهواء ولا تطبق على الجميع وهناك تمييز فى المعاملات بين النواب وبعضهم وكان من باب أولى أن يتدخل رئيس المجلس لفض هذا النزاع متهمًا أبو حامد بأنه يثير الخلافات تحت القبة.

وعلق أسامة شرشر عضو مجلس النواب على هذا الأمر قائلا: لكل نائب الحق فى التعبير عن رأيه بكامل حريته فى بيان الحكومة أو فى مناقشة أى موضوع تحت القبة وليس من حق أى عضو أن يصادر آراء زملائه تحت القبة.

مقتل مواطن فى الرحاب على يد امين شرطة

ألقت قوات الأمن قبل قليل القبض على أمين شرطة متهم بقتل شخص وإصابة آخرين فى مشاجرة بمدينة الرحاب فى التجمع الخامس بالقاهرة وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقًا.

حيث تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر صورًا وفيديو لمقتل شخص وإصابة 3 آخرين على يد أمين شرطة أمام بوابة 9 بمدينة الرحاب وتجمهر الأهالى حول سيارة الشرطة اعتراضًا على مقتل الأشخاص ولم تصدر وزارة الداخلية حتى الآن بيانا يؤكد أو ينفى الحادث .

المصدر : برلماني + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *