أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

حسام شاكر اول حالة وفاة فى جمعة الارض خلال مظاهرات اليوم #مصر

مظاهرات 15 ابريل جمعة الارض هي العرض
مظاهرات 15 ابريل جمعة الارض هي العرض

قالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات انه اليوم سجلت اول حالة وفاة لمتظاهر فى جمعة الارض وهو حسام شاكر حيث قال عدة نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى وفاة أول متظاهر بخرطوش فى صدره حسام شاكر .

وقد انضمت مسيرة قادمة من منطقة السيدة زينب للمتظاهرين المتواجدين أمام نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت وارتفع أعداد المتظاهرين بقوة ما أدى إلى إغلاق شارع عبد الخالق ثروت بالكامل وحتى شارع شامليون فيما تمركزت قوات الأمن على أول الطريق من الناحيتين.

وردد المتظاهرون أمام النقابة هتافات الشعب يريد إسقاط النظام وارحل واهتف استرجل ماتخفش قول السيسي لازم يمشي وباعوا الأرض وبكرة يبعوا العرض بحسب موقع البداية دعت عدة قوى سياسية لتظاهرات اليوم الجمعة تحت شعار جمعة الأرض والعرض بعد قرار عبد الفتاح السيسي التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية دون وجه حق.

أكد السفير المصري حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء السبت الماضي أنه تم عقد لجان لترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية وتم وضع جزيرتي صنافير وتيران ضمن الحدود السعودية؛ لوقوعهما في المياه الإقليمية للمملكة بحسب بيان الحكومة.

تقع جزيرة تيران فى مدخل مضيق تيران الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر ويبعد 6 كم عن ساحل سيناء الشرقي وتبلغ مساحتها 80 كم مربع أما جزيرة صنافير فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق وتبلغ مساحتها حوالى 33 كم مربع.

تمثل الجزيرتان أهمية استراتيجية كونهما تتحكمان في حركة الملاحة في خليج العقبة وكانتا خاضعتين للسيادة المصرية؛ وهما جزء من المنطقة (ج) المحددة في معاهدة السلام كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل.

المصدر : رصد + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *