الرئيسية | اخبار مصر

مكلمين مظاهرات اليوم.. اخبار المظاهرات وتعليق النشطاء وباسم يوسف وهل سيتم الفض امام نقابة الصحفيين

جمعة الارض
جمعة الارض

مكلمين مظاهرات اليوم.. اخبار المظاهرات وتعليق النشطاء وباسم يوسف وهل سيتم الفض امام نقابة الصحفيين .

شهد موقعا التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر تفاعلاً كبيرًا من جانب النشطاء والرواد والمغردين مع تظاهرات اليوم في جمعة الأرض والعرض ، ودشن رواد موقع التدوين المصغر تويتر هاشتاجًا بعنوان جمعة الأرض على خلفية الدعوة للاحتجاج على قرار ضم جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية دون وجه حق .

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج حيث حصل على المركز الأول ضمن قائمة تويتر للهاشتاجات الأكثر تداولاً في مصر والرابع عالميًا ، نشر الإعلامي باسم يوسف صورًا لمظاهرات جمعة الأرض والعرض وقال يوسف فى منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : فيه ناس أصحابي بيبعتولي الصور دي من القاهرة الواحد ماشافش أعداد كده من زمان .

هما طلبوا اني انشر الصور دي ربنا يستر على الجميع و خلوا بالكم من نفسكم ، وقال الناشط السياسي شادي الغزالي حرب عبر تويتر اليوم مجرد بداية لنضال شعبي سيستمر للحفاظ على الأرض المصرية مهما كان الثمن توكلنا على الله جمعة الأرض .

وأثنى الإعلامي أحمد طه على الدعوة لمظاهرات جمعة الأرض والعرض احتجاجًا على قرار ضم جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة العربية السعودية، وقال طه في منشور عبر حسابه على فيس بوك: إلى النازلين اليوم إلى شوارع وميادين مصر إلى أحرار هذا الوطن إلى المدافعين عن أرضنا وعرضنا وكرامتنا ومصرنا أنتم تاج رؤوسنا ونخبتنا الحقيقية ودرة هذا الوطن وأجمل ما فيه .

وتابع: “والله لولا غربتنا الإجبارية لكنا معاكم نحتمي بكم ونتعلم منكم طبتم وطاب ممشاكم وحماكم الله من كل سوء ونصركم وردكم إلى اهليكم وبيوتكم ردًا جميلًا. وعلق الناشط السياسي الكويتي ناصر الدويلة عبرتويتر: اليوم ينتظر العالم ليعرف مدى قوة المعارضة الشعبية في مصر وعلى ضوئه يحدد إلى أي مدى يتمسك بالحكومة المصرية .

وكتبت الإعلامية جميلة إسماعيل عبر تويتر: استرداد الحق في التظاهر أهم من سبب التظاهر وشعاراته ونتائجه عواد باع أرضه ، ومن جهته استنكر مقدم البرامج يوسف الحسيني موقف قوات الأمن من مظاهرات جمعة الأرض والعرض احتجاجًا على قرار ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية دون وجه حق .

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر استنفار أمني واضح وتعليمات مشددة في أغلب مديريات الأمن بالمحافظات طيب ما تعملوا استفتاء وللا ده برضه بيخوف؟ .

المصدر : رصد + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *