أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

مظاهرات مصر اليوم : القبض على 12 مواطن من ميدان مصطفى محمود , الدعوه السلفية بقيادة برهامى حرام النزول

الشيخ ياسر برهامى

مظاهرات مصر اليوم : القبض على 12 مواطن من ميدان مصطفى محمود , الدعوه السلفية بقيادة برهامى حرام النزول .

وجه مشايخ الدعوة السلفية، وقياداتها خطبة الجمعة، اليوم، لتحريم الاعتصامات والتظاهرات ضد الرئيس عبدالفتاح السيسى، التى دعا لها البعض تحت عنوان الأرض هى العرض وأعلن تنظيم الإخوان رسمياً مشاركته فيها، وأوضحت مصادر بلجنة الخطابة بالدعوة السلفية، أن الشيخ سعيد محمود، مسئول الخطباء، دعا لضرورة شمول الخطبة على التعاون على البر والتقوى وضرورة مساندة الدولة، والدعوة لنصرتها.

وأضافت أن الخطبة تشمل الحديث حول التصعيد، الذى قد يؤدى بالبلاد إلى الهاوية، ودعوة شباب مصر للصبر، والتوقف عن المشاركة فى التظاهر، والانخراط فى العمل من أجل البناء والتنمية، والاستعانة بالحديث الشريف: «من رأى من أميره شيئاً يكرهه، فليصبر عليه، فإنه من فارق الجماعة شبراً فمات إلاّ مات ميتة جاهلية .

ونفى الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، ما تردد فى بعض وسائل الإعلام حول دعمه للمشاركة فى التظاهرات المتعلقة برفض اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير، مؤكداً أن ما نشر على لسانه كذب رخيص .

ألقت قوات الشرطة القبض على 12 متظاهرا أثناء تجمعهم أمام مسجد مصطفى محمود بالجيزة، عقب صلاة الجمعة، خلال فاعليات جمعة الأرض ، وفر المتظاهرون إلى الشوارع الجانبية ، وقال مصدر أمني إن قوات الأمن منتشرة بكثافة في الشوارع .

المصدر : الوطن + المصرى اليوم + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *