الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اخبار مصر الجمعة 15-4-2016 مظاهرات 15 ابريل الاخوان والاشتراكيون و6 ابريل وتجمع صباحى مظاهرات جمعة الارض هي العرض متابعة خاصة مظاهرات مصر 15/4/2016
مظاهرات 15 ابريل جمعة الارض هي العرض
مظاهرات 15 ابريل جمعة الارض هي العرض

اخبار مصر الجمعة 15-4-2016 مظاهرات 15 ابريل الاخوان والاشتراكيون و6 ابريل وتجمع صباحى مظاهرات جمعة الارض هي العرض متابعة خاصة مظاهرات مصر 15/4/2016

قامت عدة احزاب وحركات منها حزب التجمع الشعبي والذي يقوده حمدين صباحي ، وحركة 6 ابريل ، وجماعة الاخوان المسلمين بالدعوة لمظاهرات الجمعة 15 ابريل احتجاجا علي اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية، وهي التي تمت بموجبها بحسب وجهة نظرهم التنازل بها عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية ، وصحيفة العين تتابع معاكم ما سيسفر عنه يوم الجمعة 15-4-2016 ولمتابعة مختلف الفعاليات تابعونا حيث سننقل لكم متابعينا كافة الاخبار عن هذا اليوم .

حركة 6 ابريل تطلق علي مظاهرات الجمعة 15 ابريل 2016 اسم على جثتنا

قالت حركة شباب 6 ابريل ان تدعوا الي مظاهرات احتجاجا ودفاعا عن جزيرتي تيران وصنافير التي دفع ابناء الشعب من الجيش المصرى دمائهم فى معاركم ضد اسرائيل ، وتابعت انها تامل فى تغيير الوضع من خلال هذا الحشد غدا عن طريق فرض ارادة الشعب وحده وتعلن انها مشاركتنا في دعوات الاحتجاج على قرار بيع جزيرتي تيران وصنافير كما جاء ف البيان يوم الجمعة 15 ابريلفى كل ميادين مصر تحت عنوان علي جثتنا وعنونت البيان باسم هي اشياء لاتشتري .

جماعة الاخوان المسلمين تدعوا للمشاركة فى مظاهرات الجمعة 15 ابريل 2016 تحت عنوان الارض هى العرض

دعت جماعة الاخوان المسلمين اليوم الخميس في بيان انها سوف تشارك في تظاهرات الجمعة 15 ابريل تحت عنوان الارض هى العرض وذلك احتجاجا علي بيع جزيرتي تيران وصنافير كما جاء في البيان ، وقالت انه يجب علي الجميع التوحد في وجه السيسي ، الذي يقود البلاد الي الهاوية ، ويقوم ببيع اراض مصر مقابل حفنه من الدولارات .

تصريح من النائب سمير غطاس عن مظاهرات غدا فى مصر 15-4-2016

قام البرلمانى الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بتوجيه دعوة إلى كل أبناء الشعب المصرى برفض المشاركة فى الدعوات التى أسماها بالمشبوهة للتظاهر غدا الجمعة الموافق الخامس عشر من أبريل الجارى بدعوى الاحتجاج على قضية الجزر تيران وصنافير مشيرا إلى أنه كل من يقف وراء هذه الدعوة المشبوهة هم جماعة الإخوان الإرهابية وحلفاؤها من جماعات أبريل والجماعات الممولة من الخارج .

وأكد نائب مدينة نصر فى تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أن هذه الجماعات تسعى لإسقاط الدولة وإحداث صدام بين هذه المظاهرات وبين أجهزة الدولة وهو ما يمكن أن يسىء إلى صورة مصر ويشعل فتنة داخلية تضر بكل مطالب الشعب بما فيها ذلك الأضرار البالغ للمطالب الشعبية السلمية لتكريس سيادة مصر على كل أراضيها بما فى ذلك الجزر .

وتابع غطاس إننا نرفض بكل شدة هذه الدعوة المشبوهة للتظاهر وندعو شباب مصر لعدم المشاركة فيها أو التورط فى الشعارات التى يرفعونها والصدامات التى يخططون لها .

وضع محطة السادات يوم الجمعة بالتزامن مع دعوات مظاهرات 15 ابريل

قال اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أنه لم يتقرر غلق محطة مترو السادات الجمعة، مؤكداً أنها تعمل بشكل طبيعى ، وأضاف مساعد وزير الداخلية أن كافة الأمور الأمنية مستتبة فى وسائل المواصلات، متمنيين السلامة والأمن لوطننا الغالى مصر .

نائب من مجلس النواب مظاهرات الجمعة 15/4/2016 لن تنجح

قال اللواء سلامة الجوهرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إن دعوات التظاهر غدا الجمعة لن تنجح ، وأضاف الجوهر ما الداعى من التظاهر رغم تأكيدات الرئيس بأن الاتفاقية ستعرض على المجلس وستتم مناقشتها وعرض كل الوثائق المتعلقة بها على المجلس.

واعتبر الجوهرى أن من يدعو للتظاهر لم يكن حكمه على أساس واضح وحاسم لافتا إلى أن الكل تدخل بالتعليق على هذه القضية دون وعى ودون أن يبنى رأيه على معلومات حقيقية ، وتابع الجوهرى مصر لن تفرط فى حقوقها ولو كنا عندنا استعداد للتفريط فى حقوقنا كنا عملنا ده من زمان لكن الجيش لا يفرط فى شبر من أرض مصر .

ياسر برهامى عن مظاهرات 15 ابريل 2016 بسبب تيران وصنافير 20 واحد وهدفهم عرقلة مسيرة البلد

قال الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إن دعوات التظاهر التى يروج لها عدد من النشطاء والتابعين لجماعة الإخوان يوم 15 أبريل الجارى للاحتجاج ورفض قرار الحكومة باعتبار تيران وصنافير جزيرتين سعوديتين هى دعوات خارجة من 20 شخص على الأكثر ولن يؤثروا فى أى شىء من الاتفاقيات أو اهتزاز النظام الحالى .

وأضاف برهامى فى تصريح إن قضية جزيرتى تيران وصنافير هى اتفاقيات بين الحكومة والجانب الآخر والبرلمان هو صاحب القرار فى هذا الأمر موضّحًا أن الأمور لن تحل بدعوات الاحتجاج أو غيره ممن يريدون عرقلة مسيرة البلاد .

وأكد برهامى فى تصريحاته أن هذه الدعوات لن تحل الأمر ولكنها ستزيد حالة الاستقطاب وستستغلها عناصر الإخوان فى مصالحهم الشخصية مطالبا بعدم النزول وبالوقوف إلى جانب مصلحة البلاد العليا .

جدير بالذكر أن عددًا من النشطاء ومستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى قد دعوا إلى التظاهر يوم الجمعة 15 أبريل الجارى احتجاجًا على قرار الحكومة باعتبار تيران وصنافير جزيرتين تابعتين للمملكة العربية السعودية .

المصدر : برلماني + وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *