أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

خطاب السيسي اليوم 13-4-2016 خطاب الرئيس السيسي حول مظاهرة الجمعة القادمة بسبب تيران وصنافير كلمة الرئيس السيسي اليوم

السيسى

خطاب السيسي اليوم 13-4-2016 خطاب الرئيس السيسي حول مظاهرة الجمعة القادمة بسبب تيران وصنافير كلمة الرئيس السيسي اليوم .

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه تم التأكيد على عدم تغيير أي نقطة على القرار الجمهوري في 1990 بشأن ترسيم الحدود موضحا أن السبب هو عدم تمكننا في التنقيب عن الثروات داخل الحدود الاقتصادية إلا بعد تعيين الحدود.

وأضاف خلال لقائه بممثلي الشعب أن تعيين الحدود مع قبرص أتاح لنا التنقيب داخل المياه الاقتصادية المصرية فتم اكتشاف حقل الغاز مؤكدا أنه قال لرئيس الوزراء القبرصي وقت تهنئة مصر على الحقل أنه لو حدود الحقل داخلة في المياه القبرصية ستأخذون نصيبكم مؤكدا أن الحقل لا يتمدد داخل الحدود القبرصية البحرية.

وطالب المصريين بعدم الحديث في هذا الموضوع مرة أخرى وسيقوم البرلمان بإعداد لجنة لدراسة الموضوع قائلا: فـمتتكلموش تاني.

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قضية تعيين الحدود البحرية مع السعودية قائلا: إحنا مفرطناش في ذرة رمل من حقوقنا وادينا حق الناس.

وأضاف السيسي خلال لقائه بممثلي الشعب اليوم الأربعاء أن هناك إشكالية بين تعامل الدولة مع قضاياها والتعامل الفردي وظهر ذلك في قضية جزيرتي تيران وصنافير مؤكدا أن المراسلات والمكاتبات كانت لا تطرح حتى لا تؤذي الرأي العام في البلدين.

وأكد أنه لم يكن مقررا أن تعرض هذه القضية بعد معاهدة السلام لحساسيتها موضحا أن تعيين الحدود لم يتم الخروج فيها عن القرار الجمهوري من 1990 والذي تم إيداعه في الأمم المتحدة مضيفا أنا خدت الضربة في صدري مع إنى مشيت على كلام اللي قبلي.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء مع مجموعة من ممثلي المجتمع المصري في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها مع أطياف وفئات الشعب لإطلاعهم على مستجدات الأوضاع الداخلية والخارجية.

ودعت الرئاسة ممثلين عن فئات المجتمع المصري ومن أبرزهم رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان محمد فايق وأعضاء المجلس حافظ أبو سعدة ومحمد عبد العزيز ورئيس المجلس القومي للمرأة مايا مرسي والحقوقية داليا زيادة بالإضافة إلى رؤساء الهيئات البرلمانية وإعلاميين وعدد من رؤساء تحرير الصحف ورؤساء النقابات المهنية ونقابات العمال والفلاحين.

خطاب السيسي اليوم كامل :

المصدر : دوت مصر + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *