الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » قناة القاهرة والناس حلقة حمدين صباحى مع ابراهيم عيسى للحديث عن #اقترح_بديل_للسيسي و #تيران_صنافير
حلقة حمدين صباحى مع ابراهيم عيسى
حلقة حمدين صباحى مع ابراهيم عيسى

قناة القاهرة والناس حلقة حمدين صباحى مع ابراهيم عيسى للحديث عن #اقترح_بديل_للسيسي و #تيران_صنافير

قناة القاهرة والناس حلقة حمدين صباحى مع ابراهيم عيسى للحديث عن #اقترح_بديل_للسيسي و #تيران_صنافير الليلة فى تمام العاشرة لقاء خاص مع #حمدين_صباحى #مع_إبراهيم_عيسى فى أول حوار تليفزيونى بعد طرح #مبادرة_البديل_المدنى علي قناة القاهرة والناس .

يحل مؤسس التيار الشعبي المرشح السابق في اﻻنتخابات الرئاسية حمدين صباحي ضيفًا على الإعلامي إبراهيم عيسى ببرنامج مع إبراهيم عيسى المذاع عبر فضائية القاهرة والناس في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء .

ويجب صباحي عن أسئلة هل سيترشح للرئاسة في 2018 وكيف يرى الحكومة وهل تتحقق أهداف 25 يناير و30 يونيو وهل تتضامن القوى الوطنية مع الحكومة في سياستها الخارجية؟ .

كما يتحدث مؤسس التيار الشعبي عن مبادرة البديل المدني الديمقراطي ، ‫#‏جزر‬ تيران وصنافير جزء لا يتجزء من إقليم الدولة المصرية بموجب اتفاقية اول أكتوبر 1906 بين الدولة العلية العثمانية ومصر الخديوية ، ‫#‏تمارس‬ الدولة المصرية سيادتها على إقليمها بما فيه الجزيرتين دون انقطاع حتى فى تحولات الصراع العربى الصهيونى وما صاحبه من احتلال واتفاقيات وضعت الجزيرتين ضمن المنطقة ج فى كامب ديفيد فى تأكيد دولى لملكية وسيادة مصر عليهما .

‫#‏نشأت‬ المملكة العربية السعودية كدولة قانونية عام 1932 اى أنها لم تمتلك الجزيرتين ولم تمارس عليهما السيادة على وجه الإطلاق . وأية مطالبات لها مردود عليها بحجج دامغة تاريخيا وقانونيا وواقعيا وبكل الجدية والحسم واحترام الحقائق دون شطط ولا اقتتال ولا تنابذ ولا تخاصم بين الأشقاء .

‫#‏لايحق‬ لرئيس الجمهورية التنازل طبقا للمادتين الأولى و 151 من الدستور وخصوصا فقرتها الأخيرة: ” وفى جميع الأحوال لا يجوز إبرام أية معاهدة تخالف أحكام الدستور ، أو يترتب عليها التنازل عن أي جزء من إقليم الدولة ” ، ‫#‏وهذا‬ هو القول الفصل بنص الدستور : التنازل عن أى جزء من إقليم الدولة باطل حتى لو وافق البرلمان بكامل أعضائه أو أجرى إستفتاء وجاءت نتيجتة بالموافقة .

‫#‏لا‬ البرلمان ينفع ولا الاستفتاء يشفع إزاء الباطل الدستورى ، ‏ولكى‬ نجنب مصر أزمة دستورية هى فى غنى عنها . ونتجنب أزمة فى علاقات الأخوة والجوار مع الأشقاء فى العربية السعودية التى نحرص عليها. فإنني أدعو السيد رئيس الجمهورية وجلالة خادم الحرمين الشريفين إلى سحب توقيعهما واعتبار إتفاقية ترسيم الحدود البحرية كأن لم تكن صونا للحقوق واتقاء للشبهات ، فلا يليق بالسعودية أن تضع نفسها فى موضع شبهة استغلال حاجة مصر ،ولايليق بمصر أن تقبل على نفسها شبهة الإذعان تحت وطأة الحاجة ، ‫#‏اللهم‬ اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .

المصدر : البوابة نيوز + فيس بوك + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *