أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

سلامة الرقيعي نائب شمال سيناء يلقي ابيات شعر امام الملك سلمان في مجلس النواب المصري

الملك سلمان
الملك سلمان

كلمات قصيدة النائب سلامة الرقيعي نائب شمال سيناء للملك سلمان في مجلس النواب المصري يقول القايل وعمر السامعين طايل يا مرحبا وترحيب من كل الأقطار بالملك سلمان راعي الأفعال الوفيرة ترحيب كنه غيوم تسوق الأمطار يامروي كل ظامي بالثعول الغزيرة يا مرحبا في موطنك مصر الأنهار بلاد الكرم وأهل السيوف الشطيرة .

يحميك يا مملكة من كل غدار سلمان يا فخر الوطن ودرع الجزيرة سلمان ملك وقايد عظيم الأفكار يا رادع الحوثي وأهل النفوس الحقيرة سقيت المر بصقور نسل الأحرار تتكبد الجو على إعداها إمغيرة أنتم أهل الوفا والسيف بتار يوم المعارك في الدروب الخطيرة يا سيسي أخوك سلمان عزوة وجسار شاهد ثلاثة وسبعين والمسافة قصيرة قال إمنع البترول في أول قرار ونشد به الإعلام في كل ديرة .

فعل (ن) ما فيه سر للعالم إجهار دليل على وفانا ومحبتنا الكبيرة رعد الشمال إثبات وافين الأشبار رعد الشمال مرسول للخاين هديرة يا ويل من عادانا نسفيه الإمرار يتجرع الكؤوس في دهشة وحيرة يحق إلنا الفخر يوم عدادها إصفار نصفع اللي دايم علومه شريرة محمد بن سلمان قايد المجد صدار يعطي أوامر الجيش يسلم وأميرة .

جيوشنا جيوش العرب والفعل قهار حماة الوطن في الأوقات العسيرة يوم الفزعة في الميادين جبار عدونا ما حقق النصر والهزيمة مصيره رجال ما تتونى في جيبة الثأر ترد حوض المنايا وعلومها مستنيرة بحق من أنجا اثنين في الغار آل سعود ما يوم جابوا المعيرة وصلاة ربي عد ما طيرها طار على شفيعنا سيرته خير سيرة .

أعلنت الإذاعة المصرية، خلال بثها الموحد لوقائع استقبال الملك سلمان داخل مجلس النواب، اليوم، أن أحد النواب عن محافظة شمال سيناء ألقى أبيات شعرية ترحيبًا بالزيارة التاريخية للعاهل السعودي إلى مقر البرلمان المصري.

ولاقت أبيات النائب ترحيبًا كبيرًا وتصفيقًا حادًا من قبل النواب الحاضرين، قبل أن يرفع الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الجلسة، استعدادًا لمغادرة الملك سلمان لمقر البرلمان.

ووصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس الماضي، إلى القاهرة في أول زيارة للبلاد بعد توليه الحكم، وعقد جلستي مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلًا عن حضوره مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، وإجراء عدة زيارات ومقابلات مع كبار الشخصيات والمسؤولين المصريين على مدار اليومين المقبلين، ومن المقرر أن يغادر القاهرة، غدا.

وقد قال النائب سلامة الرقيعي، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، إنه أعد القصيدة التي ألقاها أمام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مدة لا تزيد على 5 دقائق مساء أمس، بالمشاركة مع صديقه الشاعر سليم أبودقة الدويغري؛ للتعبير عن سعادته بالزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين للقاهرة.

وأضاف الرقيعي، في تصريح “لدي عدة دواوين شعرية باللغة البدوية، والقليل بالعربية”، موضحا أنه رئيس جمعية “البادية للثقافة والتراث الشعبي” بشمال سيناء، التي تضم مجموعة من الشعراء والمثقفين وتقيم العديد من الندوات واللقاءات الأدبية.

المصدر : الوطن + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *