الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » من هو سامح سيف اليزل ؟ سامح سيف اليزل سيرة ذاتية sameh seif el yazal biographie سامح سيف اليزل رافت الهجان ، صور سامح سيف اليزل قبل الوفاه
سامح سيف الدين

من هو سامح سيف اليزل ؟ سامح سيف اليزل سيرة ذاتية sameh seif el yazal biographie سامح سيف اليزل رافت الهجان ، صور سامح سيف اليزل قبل الوفاه

من هو سامح سيف اليزل ؟

من هو سامح سيف اليزل؛ حيث ننشر لكم السيرة الذاتية سامح سيف اليزل مواليد محافظة القاهرة 1946 الرئيس السابق للفرع الإقليمى لشركة جى فور إس الأمنية ، رئيس مركز الجمهورية للدراسات والأبحاث السياسية والأمنية ، أحد مؤسسى قائمة “في حب مصر مؤسس ائتلاف دعم مصر .

حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية حصل على عدة دورات عسكرية فى المدرعات من المعاهد العسكرية المصرية حصل على دورة علوم الدبابات البرمائية من الأكاديمية العسكرية العليا فى فيرنو فى تشيكوسلوفاكيا حاليًا عاصمة سولفاكيا مدرس مادة الدبابات البرمائية فى معهد المدرعات للقادة والضباط .

حاصل على دورات عديدة فى علوم المخابرات العسكرية والمخابرات العامة حصل على دورة إدارة الأزمات ومكافحة الإرهاب من الولايات المتحدة الأمريكية حصل على دبلوم الدراسات العليا فى العلوم الاستراتيجية والسياسية من المعهد القومى الاستراتيجى فى الولايات المتحدة الأمريكية حصل على رخصة الطيران الشراعى من معهد الطيران فى إمبابة .

حصل على رخصة طيران من معهد كامبل فى بريطانيا بالطيران بالطائرات الخفيفة ذات المحرك الواحد ، حصل على زمالة معهد القادة والمديرين فى بريطانيا ، عمل كوزير مفوض فى السفارة المصرية بإنجلترا عمل مستشار بسفارة مصر فى كوريا الشمالية ، رئيس مجلس إدارة الجمعية البريطانية المصرية للأعمال .

حيث أعلن النائب أسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف دعم مصر أن اللواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف توفى منذ قليل بعد معاناة كبيرة مع المرض أدت إلى دخوله أحد المستشفيات المتخصصة وبقائه الساعات الأخيرة بغرفة الرعاية المركزة وعلى أجهزة التنفس الصناعي .

وقال هيكل إن جنازة سيف اليزل سيتم تشييعها غدًا مشيرًا إلى أن ائتلاف دعم مصر سيناقش مسألة رئاسة الائتلاف فى أول اجتماع مقبل على أن يكون تولى المنصب بالانتخاب .

وكانت حالة سيف اليزل الصحية تدهورت في الآونة الأخيرة بشكل كبير وترددت صباح اليوم أنباء عن وفاته ولكن النائب أسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف دعم مصر نفى ذلك ، ويعتبر اللواء سامح سيف اليزل رئيس المكتب السياسى لائتلاف “دعم مصر” من الشخصيات الأكثر تأثيرًا فى الحياة العامة على مدار الشهور الماضية ولعب دورا كبيرا في تشكيل مجلس النواب المصري فضلا عن دوره البارز في تشكيل نظام ما بعد 3 يوليو .

المصدر : المصريون + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *