أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

لهيب الشهيد في اليوم الخامس في #سيناء اليوم القضاء علي 50 من كفار ولاية سيناء واستمرار حق الشهيد

لهيب الشهيد
لهيب الشهيد

لهيب الشهيد في اليوم الخامس في #سيناء اليوم القضاء علي 50 من كفار ولاية سيناء واستمرار حق الشهيد حيث نقلت وسائل إعلام عربية عن مصدر أمني أن الجيش المصري تمكن الثلاثاء 29 مارس/آذار من تصفية حوالي 50 مسلحا من تنظيم “أنصار بيت المقدس” جنوبي مدينة الشيخ زويد في شبه جزيرة سيناء .

وأضافت المصادر أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على قياديين في الجماعة الإرهابية كما كشفت عن 23 بؤرة إدارية للتنظيم في قرى المقاطعة والفيتات والتومة والجميعي والجورة والمهدية والعجرة جنوبي رفح والشيخ زويد ، وقامت قوات الأمن بتدمير 4 مخازن للمتفجرات وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة ومدافع الهاون .

جدير بالذكر أن قوات الأمن المصرية توجه منذ عدة أيام ضربات مكثفة لتجمعات المتشددين في سيناء في إطار عملية عسكرية جاءت ردا على الهجوم، الذي نفذه المسلحون في 19 مارس/آذار على نقطة تفتيش جنوبي مدينة العريش أدى إلى مقتل 15 عنصرا من الشرطة المصرية .

وفي 25 مارس/آذار وجهت القوات الجوية المصرية سلسلة ضربات ضد مواقع المسلحين بشبه الجزيرة تعتبر الأكثر كثافة منذ إطلاق الحملة العسكرية ضد الإرهاب في سيناء ، ونفذ الطيران الحربي المصري أكثر من 100 غارة بإطلاق صواريخ من مقاتلات F-16 على تجمعات المسلحين ووسائل نقلهم ومستودعات الأسلحة والذخائر في كل من العريش ورفح ومناطق والشيخ زويد .

وأسفرت هذه الغارات عن مقتل 60 إرهابيا واصابة 40 آخرين، وفقا لتصريحات الجيش المصري وواصلت القوات الجوية المصرية تنفيذ عملياتها العسكرية ضد تنظيم “أنصار بيت المقدس” الاثنين الماضي، منفذة غارات مكثفة على مواقعها أدت إلى مقتل حوالي 90 مسلحا .

وعلى خلفية الخسائر الفادحة التي يتكبدها المسلحون بالأرواح والعتاد بدأت اللجان الإعلامية الخاصة بتنظيم “أنصار بيت المقدس” بإرسال استغاثات إلى تنظيم “داعش” الإرهابي عبر صفحات التواصل الاجتماعي ، وتضمنت رسائل استغاثة “أنصار بيت المقدس” أن الجيش يشن أقوى حرب على معاقل التنظيم في سيناء، لتطهيرها من عناصرهم مطالبين بإسعاف جرحاهم .

المصدر: وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *