أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

اخبار سيناء.. هروب مدنيين من ولاية سيناء والسيطرة التامة علي #البرث واغلاق سيناء 24 فى ثالث ايام لهيب الشهيد من الجيش المصرى

عملية لهيب الشهيد البرية
عملية لهيب الشهيد البرية

اخبار سيناء اليوم 28 مارس 2016 حيث ننقل لكم اليوم اخبار عن عملية لهيب الشهيد في ثالث ايامها؛ هروب عدد من المختطفين المدنيين لدى ولاية سيناء من أحد السجون التابعة له بعد قصف جوي قرب تجمع الجميعي بالشيخ زويد شمال سيناء حيث تمكن الجيش المصري من قتل 40 مسلحا من تنظيم أنصار بيت المقدس جنوبي مدينة الشيخ زويد في سيناء، وألقى القبض على قياديين في الجماعة المتشددة، حسبما أفادت مصادر ليل الأحد .

وأضاف المراسل أن القوات المصرية استهدفت سيارة مدرعة وسط مدينة العريش، وسمع دوي انفجار قوي أعقبه إطلاق نار كثيف ، وتأتي هذه التطورات عقب إطلاق الجيش المصري الثاني والثالث عملية عسكرية واسعة ضد معاقل المتشددين في رفح والشيخ زويد شمالي سيناء .

وقد قام الجيش المصرى بعملية كبيرة في سيناء بدأت فجر يوم 25 مارس 2016 في عملية تم تسميتها باسم لهيب الشهيد بأوامر من الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وبمشاركة عدد كبير من الجنود المصريين يقدر بـ 40 الف جندي مصري ووحدات ال777 وطائرات هلكوبتر اباتشي وطائرات اف 16 وطائرات الرافال ، وطائرات بدون طيار حيث تحصلت مصر منذ سنوات علي طائرات مسلحة بدون طيار من الصين .

حيث تحارب قوات الأمن المصرية المتشددين في سيناء، الذين يشنون هجمات على الجيش والشرطة تزايدت حدتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *