الرئيسية | اخبار مصر

الام المثالية 2016 الام المثالية في مصر ”وزارة التضامن“ أسماء الأمهات المثالية في مصر للعام الجديد 2016

الام المثالية

اليوم نتعرف علي الام المثالية 2016 علي صحيفة العين حيث نتابع معا كما عودناكم علي الام المثالية في مصر من قبل ”وزارة التضامن“ ننشر اليوم أسماء الأمهات المثالية في مصر للعام الجديد 2016 .

كشف فؤاد عبدالعظيم، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، بجنوب سيناء، عن اختيار “حميدة مدخل سليمان نصر”، من مدينة أبوزنيمة كأم مثالية على مستوى محافظة جنوب سيناء لعام 2016.وأكد “عبدالعظيم”، في تصريحات اليوم الأحد، إلى أن الأم المثالية تعمل مدربة حياكة وعمرها 51 سنة ولديها ابنة واحدة “منى”، وأنها رفضت العمل الحكومي وفضلت العمل التطوعي حرصا على تعليم ابنتها، حتى تخرجت في الجامعة وحصلت على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية. واتجهت الأم المثالية إلى الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع وكان لها دور بارز في خدمة المجتمع المحلي ومنه المساعدة في استخراج شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي وقسائم الزواج وتوزيع المعونات العينية على أهالي المدينة وغيرها من الأعمال الخيرية، كما حصلت على العديد من شهادات التقدير والتكريم من جهات مختلفة.

ستقوم حفلة في مضر تحت عنوان “عطاء وفاء وعرفان”، حيث تضم اللجنة ممثلين من وزارة التضامن الاجتماعي ووزارات الثقافة والتربية والتعليم والمجلس القومي للمرأة والطفولة والأمومة، ومن المفترض تكريم 34 مكرماً منهن 27 أم مثالية، من بينهم الأمهات الثلاثة الأول على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى أب مثالي يعتبر رمز لتكريم الآباء.

بالإضافة إلى أم بديلة قامت برعاية إبن من الأبناء المحرومين من الرعاية الأسرية وذلك وسط أبنائها الحقيقيين، كذلك تكريم أم تمثل ذوي الإحتياجات الخاصة، التي قامت بتقديم قصة نجاح مع أبنها متحديين الإعاقة.

بالإضافة إلى تكريم الشهداء من جنود القوات المسلحة والشرطة، وسيتم إختيار أثنين من الامهات شهداء القوات المسلحة بالإضافة إلى أثنين من أمهات شهداء الشرطة، هذا ويذكر أن بنك القاهرة قد أرسل خطاباً للتضامن يعبر فيه عن ترحيبه بالمشاركة في فعاليات الاحتفالية لهذا العام، وأعلن عن مساعدت عبر تقديم 36 شهادة إيداع بقيمة تعادل ثلاثة ألاف جنيه، لكل شهادة منهم عائد شهري إعترافاً منه بدور الام المصرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *