الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » “Youtube” حرب مصرية ضد غزة اولي نتائج مؤتمر وزير الداخلية اليوم “عبدالغفار” يوتيوب مصر تجهز لحرب ضد كتائب القسام 4/3/2016 بعد اغتيال هشام بركات السيرة الذاتية
الجيش المصرى
الجيش المصرى

“Youtube” حرب مصرية ضد غزة اولي نتائج مؤتمر وزير الداخلية اليوم “عبدالغفار” يوتيوب مصر تجهز لحرب ضد كتائب القسام 4/3/2016 بعد اغتيال هشام بركات السيرة الذاتية

“Youtube” حرب مصرية ضد غزة اولي نتائج مؤتمر وزير الداخلية اليوم “عبدالغفار” يوتيوب مصر تجهز لحرب ضد كتائب القسام 4/3/2016 بعد اغتيال هشام بركات السيرة الذاتية .

قال اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية الأحد إن عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية قاموا بالتخطيط والتنفيذ لحادثة اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات في يونيو 2015 .

وأكد عبد الغفار خلال مؤتمر صحفي بثته قناة سي بي سي اكسترا تورط الإخوان في عمليات الاغتيالات التي وقعت في مصر مؤخرا من خلال الاستعانة بعناصر إخوانية هاربة لتركيا وعناصر أخرى عاونتها من غزة .

وأشار عبد الغفار أن مصر سوف تتخذ خطوات للتعامل مع حركة حماس بعد ثبوت تورط بعض عناصرها في مقتل النائب العام. لافتاً لما تتعرض له الدولة من مؤامرة تستهدف زعزعة استقرارها و تقودها جماعة الإخوان المسلمين .

وأوضح أنه تم ضبط 14 عنصرا من المتورطين في الجريمة وأن عدد عناصر الخلية الكامل هو 48 عنصرا مضيفا أن كل العناصر المضبوطة من جماعة الإخوان والإشراف على التنفيذ كانوا من الهاربين إلى تركيا .

وعرض خلال المؤتمر فيديو أدلى خلاله أفراد المجموعة الإرهابية المتورطة بالاشتراك في التخطيط والتنفيذ في حادث اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات باعترافات تفصيلية عن ارتباطهم بجماعة الإخوان الإرهاب .

في نفس السياق أمر المستشار نبيل أحمد صادق؛ النائب العام اليوم الأحد بحبس عدد من الأشخاص على صلة بإغتيال النائب العام هشام بركات 15 يومًا على ذمة التحقيقات ، وقالت مصادر قضائية فى تصريحات خاصة لـ سي بي سي اكسترا أنه لم يتم حتى الآن الإفصاح عن عدد المتورطين في الحادث وصدر قرارا بحبسهم .

وأفادت المصادر أنه ثبت تورط المقبوض عليهم في علاقات مع منظمات إرهابية ، كانت نيابة أمن الدولة العليا مساء أمس قد باشرت التحقيات تمهيداً لصدور القرار اليوم بحبس المتهمين ، وضبطت قوات الأمن مجموعة من المتهمين على خلفية تورطهم باغتيال الشهيد بركات مساء أمس السبت وذلك بمعرفة جهاز الأمن الوطني ومصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية .

وقتل النائب العام هشام بركات في تفجير استهدف موكبه في يونيو العام الماضي وسط غياب إعلان أي جهة إرهابية مسئوليتها عن الحادث ، قال وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار إن طبيب يدعي يحيى السيد موسى هو المخطط الرئيسي لعملية إغتيال الشهيد المستشار هشام بركات، موضحا أنه كان المتحدث باسم وزارة الصحة خلال فترة حكم الرئيس المخلوع محمد مرسي .

وأكد اللواء مجدي عبد الغفار خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلت وقائعه قناة سي بي سي اكسترا أن المتهم هارب منذ ثورة 30 يونيو إلى تركيا ويقود عمليات إرهابية كثيرة من هناك ومنها عملية إغتيال النائب العام المستشار هشام بركات .

المصدر : سي بي سي + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *