أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

مؤتمر وزير الداخلية اليوم 6/3/2016 حماس اغتالت النائب العام المصري هشام بركات ، وزير الداخلية المصري يحي موسي هو المسؤول عن خلية اغتيال هشام بركات

حماس اليوم
اخبار حماس

مؤتمر وزير الداخلية اليوم 6/3/2016 حماس اغتالت النائب العام المصري هشام بركات ، وزير الداخلية المصري يحي موسي هو المسؤول عن خلية اغتيال هشام بركات حيث قال وزير الداخلية المصري مجدي عبدالغفار الأحد إن جماعة الإخوان الإرهابية قاموا بالتخطيط والتنفيذ لحادثة اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات في يونيو 2015 .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن عمليات الاغتيالات التي وقعت في مصر مؤخرا كانت بتخطيط من جماعة الإخوان ، وأوضح أن الموقوفين الستة في قضية اغتيال بركات ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية مشيرا إلى أنه تم تدريب المتورطين في جريمة اغتيال بركات من حماس وتهريبهم عبر سيناء .

وتحدث وزير الداخلية المصري عن أن هناك مؤامرة ضخمة جدا من جماعة الإخوان الإرهابية لزعزعة استقرار الدولة ، وقال إنه تم ضبط 14 عنصرا من المتورطين في الجريمة وعدد عناصر الخلية الكامل هو 48 عنصرا مضيفا أن كل العناصر المضبوطة من جماعة الإخوان والإشراف على التنفيذ كانوا من الهاربين إلى تركيا .

وأدلى أفراد المجموعة الإرهابية المتورطة بالاشتراك في التخطيط والتنفيذ في حادث اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات باعترافات تفصيلية عن ارتباطهم بجماعة الإخوان الإرهابية .

وقالت المجموعة إنها تلقت تكليفات من قيادات إخوانية خارج مصر ومن بينهم متحدث رسمي باسم أحد الوزراء في عصر الرئيس الأسبق محمد مرسي بتنفيذ عدد من الحوادث الإرهابية ومن بينها حادث اغتيال النائب العام السابق .

وأوضحت مصادر قضائية أن المتهمين اعترفوا أيضا بتخطيطهم لاغتيال عدد من السفراء الأجانب بالقاهرة من بينهم السفير الأميركي والسفير الإسرائيلي والسفير البريطاني .

المصدر :سكاي نيوز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *