الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » تعرف علي اخر اخبار توفيق عكاشة بعد اسقاط عضويته ورأي الاعلام والرأي العام
توفيق عكاشة يقلد ريهام سعيد
توفيق عكاشة

تعرف علي اخر اخبار توفيق عكاشة بعد اسقاط عضويته ورأي الاعلام والرأي العام

الان ومع صحيفة العين نتعرف معا علي اخر اخبار توفيق عكاشة بعد اسقاط عضويته ونتابع معا رأي الاعلام والرأي العام في هذه القصة والقضية من العين ،

بعدما اسقط البرلمان المصرى امس عضوية النائب البرلمانى توفيق عكاشة بموافقة ما يقرب من 465 عضوا , ردا على استضافته للسفير الاسرائيلى , ننقل لكم تصريحات الراى العام ونواب البرلمان والاعلاميين بعد هذا القرار .

على الرغم من ان الجميع اتفق على ان ما ارتكبه الاعلامى توفيق عكاشة هو خطأ بكافة المقاييس الا انه بعد اسقاط العضوية جاءت ردود افعال متباينة ما بين مؤيد ومعارض لهذا القرار , وهذا ما عكسته القنوات الفضائية امس من ردود افعال الاعلاميين والتى نستعرضها سويا على النحو التالى :

الاعلامى عمرو اديب , على الرغم من انه كان من اشد المعارضين له ودائما ما يكون هناك خلاف قائم بينهم وصل الى حد التجاوزات الا انه لم يبدى اى شماتة بعد هذا القرار فقط اكتبى بكتابة تدوينة على موقع تويتر قال فيها.

اللهم لا شماتة.. منذ يومين قال إنه سيجعلني أجري في مدينة الإنتاج بملابسي الداخلية، واليوم هو لا يجد ما يستره.

اما الاعلامى تامر امين , فقد اكد ان عكاشة لم يتبقى له شىء بعد خسارته منصبه فى البرلمان المصرى واغلاق قناته الفراعين , وايضا خسر ثقة الراى العام ووسائل الاعلام , بسبب ما ارتكبه من خطأ فادح ترتب عليه فقدانه كل شىء واولها كرامته التى اهينت بضربه بالحذاء .

اما الاعلامى سيد على , فقد ان اسقاط عضوية عكاشة بمثابة انتصار للحق وادارة الشعب , الذى رفض تطبيعه مع الكيان الصهيونى .

اما الاعلامى جابر القرموطى , ا\فقد ابدى تعاطفا مع عكاشة مؤكدا انه هو من فعل ذلك بنفسه , مشيرا فى القوت ذاته ان من حدث هو بمثابة انذار للجميع على لا يرتكبون مثل هذه الأخطاء ويجدون نفسهم فى نهاية اشبه بنهايته .

اما الاعلامى محمد الغيطى , فقد اعرب عن سعادته الشديدة بعد هذا القرار , مؤكدا انه كان قد اهان كرامة المواطن المصرى بتصرفه هذا ولكنها عادت من جديد بعد اسقاط عضويته من البرلمان, وهذا ما اتفق معه الاعلامى معتز عبد الفتاح .

اما الاعلامى يوسف الحسينى .,  فقد اعرب هو الاخر عن سعادته بهذا القرار مؤكدا ان عكاشة يستحق ما حدث له فقد كان من اكثر الاشخاص المعارضين للثورة “25 يناير” , فضلا عن تجاوزاته الكثيرة التى طالت الكثير من الشخصيات السياسية والبلدان العربية .

على الجانب الاخر استنكر عدد من الاعلاميين هذا القرار , والذى جاء على رأسهم الاعلامى محمود معروف , الذى اكد انه ضد هذا القرار , رافضا ان يتم اتخاذ هذا القرار دون الاستماع اليه لكى يدافع عن نفسه , ويتفق معه فى الراى الاعلامى ممتاز القط وعدد من النواب الذين ابدوا رغبتهم فى اتاحة الفرصة لعكاشة حتى يدافع عن نفسه قبل اتخاذ هذا القرار المصيرى .

هذا وقد انتقدت الصحف الاسرائيلية هذا القرار مؤكدة انه يعكس عدائا واضحا ضد دولة اسرائيل على الرغم من ان هناك اتفاقية سلام تجمع بين البلدين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *