أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

توفيق عكاشة يطرد اليوم من مجلس النواب “عكاشة” و تفاصيل سحب الثقة من توفيق عكاشة

ضرب توفيق عكاشة
ضرب توفيق عكاشة

الان ومع اخر اخبار توفيق عكاشة حيث تم طرد اليوم من مجلس النواب “عكاشة” و كان تفاصيل سحب الثقة من توفيق عكاشة ، طرد توفيق عكاشة من مجلس النواب .. تفاصيل سحب الثقة من توفيق عكاشة باى باى”عكاشة وقد بأمر نواب الشعب نائب التطبيع “بره البرلمان”.. 400 عضو يصوتون على إسقاط عضويته.. وكيلا المجلس وسيف اليزل وخالد يوسف وأحمد مرتضى وعلاء عابد أبرزهم.. و”العكش”: “والنبى عايز أعتذر” .

طرد توفيق عكاشة من مجلس النواب،فقد قرر أعضاء مجلس النواب إسقاط العضوية عن نائب التطبيع توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، على خلفية لقاءه بالسفير الإسرائيلي في منزله دون علم المجلس، ومناقشة أمور وقضايا تمس الأمن القومى المصرى، وذلك بموافقة أكثر من 400 نائبًا.

وفى جلسة اليوم ،صوت نواب أحزاب المصريين الأحرار ومستقبل وطن والوفد والنور والشعب الجمهوري على اسقاط العضوية، وأبرزهم: علاء عابد، وطارق رضوان، وأحمد مرتضي منصور، وضياء الدين داوود، بدوي عبد اللطيف ومحمد السيد الحسيني و محمود فريد خميس، ومحمد أبو حامد، ومحمد صلاح خليفة وأحمد العرجاوى ومحمود هيبة، ونشوي الديب، وايهاب الطماوى، ود. حمدي السيسي، وسعيد حساسين، عبد الفتاح عبد الله، هشام الحصرى، رضوان عبد الرحمن، حسن عمر حسانين، وسيد حماد، وثريا الشيخ، محمود عطيه، محمد كساب.

ولقد بدأ التصويت على إسقاط عضوية “عكاشة” من خلال التصويت برفع الأيدى والنداء بالاسم بعد أن تأكد رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال من اكتمال النصاب القانونى، وهو ما برره قائلاً: “أرجو أن يكون لديكم شجاعة مواجهة الرأى العام، وأن يكون لديكم أمانة التعبير عن موقفكم بالموافقة أو الرفض”، مبديا غضبه من مغادرة عدد كبير من النواب للقاعة عند بدء التصويت.
فيما صوت 10 نواب على رفض إسقاط العضوية وأبرزهم عاطف مخاليف ودينا عبدالعزيز، ومحمد أنور السادات، وسمير غطاس، أكمل قرطام.

وكذالك فقد كان المجلس قد رفض توصية اللجنة الخاصة المشكلة للتحقيق مع نائب التطبيع، بحرمان توفيق عكاشة من الاشتراك فى أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد عملا بالبند الرابع من المادة 277 من اللائحة الداخلية للمجلس، وذلك بعد التصويت عليه برفع الأيدى.

ولقد انفعل عدد من النواب أبرزهم مصطفى بكرى ومحمود بدر، داخل قاعة معترضين على العقوبة التى وردت فى التقرير النهائى للجنة، موجهين الحديث لرئيس المجلس: ” التقرير ده مرفوض، احنا بنطالب بإسقاط العضوية”، وبدوره رد الدكتور على عبد العال رئيس المجلس: ” انتظروا، انتظروا، لازم نلتزم باللائحة”.

وكذالك فقد تم منع نائب التطبيع توفيق عكاشة من دخول القاعة الرئيسية للمجلس وذلك في محاولة منه للاعتذار للمجلس، وتوسل نائب التطبيع لعدد من الأعضاء منهم رياض عبد الستار، ومرتضى منصور، وحسن بسيونى، ولميس جابر قائلا لهم: “يا ناس أبوس إيديكم عاوز أدخل أعتذر”.

كلمة رئيس البرلمان: تصرف “عكاشة” أثر على المجلس.. ونحن دولة تحترم معاهدتها

فقد قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قبل بدء التصويت إن التصرفات التى تصدر عن عضو البرلمان تلصق بالبرلمان والدولة، فنحن لا نتحدث بأسمائنا بل بأسماء من انتخبونا ومنحونا الثقة، لافتا إلى أن تصرف أحد الزملاء فى إشارة للنائب توفيق عكاشة، آثر على الدولة والمجلس فتم تشكيل لجنة خاصة للاستماع إلى أقواله فيما نسب إليه وانتهت اللجنة إلى عملها.

وكذالك فقد أضاف عبد العال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة على خلفية لقاءه السفير الاسرائيلى، أن احترام التقاليد والأعراف البرلمانية واجب على كل عضو وكذلك احترام القانون والدستور، مشيراً إلى أن اللائحة الداخلية للبرلمان حددت واجبات الأعضاء التى يجب علينا جميعا احترامها وإذا خرج أحد منا عنها يتعين التوقف للمحاسبة.

ولقد تابع عبد العال، نحن دولة تحترم معاهدتها الدولية ومواثيقها ونؤمن بالحوار لغة ولا نفرط فى حقوقنا ولا نتغول على حقوق الآخرين.

رئيس البرلمان : نؤكد احترامنا لاتفاقية السلام وجميع السفارات علي الاراضي المصريه

وأكد “عبدالعال” علي احترام البرلمان للاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي أبرمتها الدولة المصرية ، وفي مقدمتها اتفاقية السلام وهي خياراً استراتيجياً للأمن.

واستطرد خلال مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة علي إثر لقاءه مع السفير الاسرائيلي، إن البرلمان يحترم جميع السفارات الممثلة داخل الاراضي المصريه.

واستكمل “نحن لسنا بصدد الحديث عن لقاء النائب توفيق عكاشة مع سفير دولة أجنبية إنما بشأن حديث النائب في أمور متعلقة بالأمن القومي المصرى خلال لقاءه”.

خالد يوسف يطالب بإسقاط عضوية عكاشة

وخلال الجلسة قال النائب خالد يوسف، أنا من أشد المعترضين على اتفاقية كامب ديفيد، لكنى مقر أن الدولة المصرية عقدت معاهدة سلام ونحن نحترمها، ورفض النائب العقوبة التى أوصى بها التقرير وهى الحرمان من حضور جلسات المجلس لدور الانعقاد وطالب بإسقاط العضوية عن عكاشة.

وتابع قائلًا:” إن مطالبتى بذلك ليس بسبب موقفى من معاهدة السلام أو عدائى للكيان الصهيونى، ولكن لأن النائب حاول تقزيم مصر عندما لجا لسفير دولة أخرى يطالبه بأن ينقذنا من الأزمة التى تعيشها مصر مع منابع النيل، وبعد انتهاء يوسف من حديثه قال الدكتور عبد العال رئيس مجلس النواب، يجب التأكيد على احترام مصر والبرلمان لكافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التى أبرمت باسم الدولة.

فيما وافق النائب سلامة الجوهرى، على إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة، قائلا: “كنت أتمنى أيضا أن يتم سحب الجنسية المصرية منه بعد إسقاط العضوية”.

النائبة نشوى الديب تطالب بغلق قناة الفرعين وإسقاط العضوية عن توفيق عكاشة

ومن جانبها طالبت النائبة نشوى الديب، بإغلاق قناة الفراعين الفضائية التى يملكها النائب توفيق عكاشة.

بكرى :” عكاشة” عميل وأطالب الأجهزة بالإفصاح عن تسجيلات اهانته للرئيس

فيما قال مصطفى بكرى إن الشعب المصرى يتابع الموقف التاريخ للبرلمان الوطنى والجميع يترقب موقف البرلمان ليس لأنه أجرى لقاءا سفير دولة أجنبية لكنها قضية الأمن القومى المصرى، لافتا إلى أن أمريكا سجنت الجاسوس الاسرائيلى عشر سنوات.

وأضاف خلال الجلسة العامة قائلا :” عكاشة عميل رسمى يشيع الفوضى ويضرب الأمن القومى ويتفاوض نيابة عن الإدارة المصرية ويسىء لعلاقتنا”، مشيرا إلى ان عكاشة اهان رئيس الدولة المصرية خلال لقائه بالسفير وطالب من الأجهزة ان تفصح عما لديها من تسجيلات المقابلة.

وتابع “ان ما قاله حول الانتخابات الرئاسية المبكرة والمتاجرة بشهداء مصر وافساد الدولة المصرية ليس من عنده ، مؤكدا أن النائب أخل بواجبات العضوية ويجلب اسقاط العضوية عنه .

النائب إبراهيم القصاص يطالب برفع الحصانة عن توفيق عكاشة وإحالته للمحاكمة

وطالب النائب إبراهيم القصاص، البرلمان برفع الحصانة عن النائب توفيق عكاشة وإحالة الواقعة التى بدرت منه إلى النيابة العامة للتحقيق معه للمثول أمام القضاء ومحاكمته، وبعد ذلك يرى المجلس فى شأنه ما يراه. وأوضح القصاص خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان أن ما فعله توفيق قد خالف القانون وتعدى على الأمن القومى المصرى، لافتا إلى أن هذه جريمة يجب أن يعاقب عليها أمام القانون.

وانتقد النائب عيد هيكل، خروج النواب الذين وصفهم بـ”أصحاب الشعارات الكبيرة” من قاعة مجلس النواب فور بدء البرلمان فى التصويت على قرار إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة، مؤكدا أن المجلس يتحمل مسئولية أن يتسم بالشجاعة، معلنا موافقته على اسقاط العضوية عن عكاشة.

“دعم مصر” : نؤيد إسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان

كان النائب البرلمانى علاء عبدالمنعم، المتحدث الرسمي لائتلاف دعم مصر، أوضح أن الائتلاف مؤيد لاسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة حاليا للتحقيق معه تتولى عدد من الوقائع ليس من بينها ما استجد من تصريحات له تمس المجلس وشخصيات وطنية.

برلمانية “المؤتمر” : سنصوت على اسقاط عضوية توفيق عكاشة

بينما أكد النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، لـ “اليوم السابع”، إن الهيئة البرلمانية ستصوت على اسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة، وذلك على خلفية التحقيق معه في واقعة لقاءه بالسفير الإسرائيلي والاعتداء عليه من جانب النائب كمال أحمد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *