الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اخبار #سيناء اليوم: استهداف مدرعة اللواء رفعت خضر مساعد مدير امن شمال سيناء في #العريش اليوم “سيناء 24”
اصدار ثم يغلبون ولاية سيناء
اخبار سيناء الجيش وولاية سيناء

اخبار #سيناء اليوم: استهداف مدرعة اللواء رفعت خضر مساعد مدير امن شمال سيناء في #العريش اليوم “سيناء 24”

استهداف مدرعة اللواء رفعت خضر مساعد مدير أمن شمال #سيناء بالعريش وأنباء عن اصابات وقد وقع ايضا هجوم مسلح على كمين الصفا بالعريش يسفر عن وقوع اصابات بين الجنود ، استهداف مدرعة أمنية بالقرب من كمين الميدان غرب #العريش وقوات الأمن تغلق طريق العريش القنطرة الدولي .

قتل مسلحون الأحد ضابطا في الشرطة المصرية في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء التي يخوض فيها الجيش المصري معارك مع جماعات متشددة منذ أكثر من 3 سنوات ، وأفاد بيان لوزارة الداخلية المصرية في فيسبوك أن ملثمين أطلقوا النار على الضابط الذي يحمل رتبة نقيب أمام منزله في ساعة مبكرة صباح اليوم ، وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط مرتكبي الواقعة .

وذكرت مصادر أمنية أن المهاجمين كانت تقلهم سيارة حين أطلقوا النار على الضابط ولاذوا بالفرار ، وقتل اثنان من رجال الشرطة وأصيب اثنان آخران السبت في انفجار استهدف مركبة للشرطة بمدينة رفح التي تقع على الحدود مع قطاع غزة .

من جانب اخر ؛ قالت مصادر أمنية وطبية مصرية إن اثنين من قوات الأمن قتلا وأصيب اثنان آخران امس السبت 27 فبراير/شباط إثر انفجار عبوة ناسفة في مركبة مدرعة جنوب مدينة رفح في محافظة شمال سيناء .

وأضافت المصادر أن العبوة انفجرت في المدرعة أثناء قيامها بدورية أمنية جنوب المدينة المتاخمة لقطاع غزة ، هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور ، جدير بالذكر أن مسلحين متمركزين فيشمال سيناء قتلوا المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات مسلحة وتفجيرات .

وقد أعلنت جماعة ولاية سيناء التي بايعت تنظيم داعش مسؤوليتها عن أغلب هذه الهجمات علما بأن تلك الجماعة كانت تعرف في السابق باسم أنصار بيت المقدس ، إلى ذلك أسفرت حملة أمنية بالعريش وجنوب الشيخ زويد ورفح عن إلقاء القبض على أحد الأفراد المشتبه بهم وتدمير عدد من البؤر الإرهابية وتفجير عبوتين ناسفتين .

وأعلنت مصادر أمنية السبت أن الحملة استهدفت مناطق العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح حيث تم مداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية ما أدى إلى إلقاء القبض على أحد الأفراد المشتبه .

المصدر : سكاي نيوز عربية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *